انطلاقة السباق التأهيلي ‘الأفضل في مسيرة’ ألونسو

وصف سائق فريق ألبين فرناندو ألونسو اللفة الأولى في السباق التأهيلي لجائزة بريطانيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، بأنها من الأفضل في مسيرته الاحترافية. 

إذ أن ألونسو كان من أبرز نجوم السباق التأهيلي في حلبة سيلفرستون البريطانية، حيث كان قد اصطف على المركز الحادي عشر على شبكة الانطلاق.

ومع استخدام ألونسو لمجموعةٍ جديدةٍ من الإطارات اللينة، استفاد بطل العالم الثنائي من التماسك الأفضل عند انطلاق السباق، مقارنةً مع استخدام منافسيه للإطارات متوسطة القساوة، وتقدم إلى المركز الخامس في اللفة الأولى بعد إكمال سلسلة من التجاوزات الجريئة.

ولكن إطارات ألونسو تآكلت بوتيرةٍ أعلى من منافسيه، ليخسر مركزين لمصلحة ثنائي ماكلارين، وبالتالي حصل على مركز الانطلاق السابع للسباق الرئيسي.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون يعتقد أن تأدية مرسيدس عند الانطلاق تراجعت

هاميلتون: يجب أن تقتصر جولات الفورمولا 1 على يومين فقط

حيث قال ألونسو: “أعتقد أن الانطلاقة، واللفة الأولى في سباق التأهيلي، من الأفضل في مسيرتي الاحترافية بأكملها. هناك العديد من اللفات الأولى الجيدة من قبل بالتأكيد، خصوصاً عندما كنت أقود لمصلحة فريق رينو”.

وأكمل: “لكن اللفة بأكملها في سيلفرستون كانت متكاملة بصراحة، عند المنعطف الأول، الثالث، الرابع، السادس، التاسع. أنا سعيدٌ للغاية”.

وأضاف: “لا أعلم ما سيحصل في السباق، سيكون طويلاً بالتأكيد. رأينا ظهور تشققات في الإطارات لعدة سياراتٍ بعد 17 لفة فقط في سباق السبت، ولذلك سيكون السباق الرئيسي صعباً بالتأكيد. في الحصة التأهيلية الاعتيادية حصلتُ على المركز 11، الآن أنطلق من المركز السابع”.

وتابع: “أنا غير متأكد إن كانت لدينا سابع أسرع سيارة، لكنني أتوقع سباقاً صعباً. لنرَ ما يمكننا القيام به، ولكن علينا المحافظة على تركيزنا والدفاع عن مركزنا من سياراتٍ أسرع منا تنطلق خلفنا، ولذلك سيكون من الصعب تسجيل النقاط”.

أخبار ذات صلة