انطلاقة مثاليّة لبطولة “إي سكوتر” العالمية

انطلاقة مثالية للنسخة الأولى من بطولة السكوتر الكهربائية “إي أس سي” ستكون من لندن بعدما أنهى المنظمون كافة التحضيرات لإقامة السباق الافتتاحي الذي يستضيفه موقع ” برينتووركس لندن” التاريخي في العاصمة البريطانية.

حلبة جذابة ومثيرة تحمل تحديات مختلفة للمتسابقين والمتسابقات، تمّ رسمها بدقةٍ وعناية بين الباحة الخارجية وداخل الموقع، فهي ستعطيهم مساحةً للانطلاق بأقصى سرعة عند الخطوط المستقيمة ومن ثم ستضعهم تحت ضغوط المنعطفات المفاجئة المختلفة السرعات على مسار طوله 600 متر، صُمّم خصيصاً للمتنافسين الذين يمكن ان تصل سرعاتهم الى ما يزيد عن 100 كلم / ساعة (60 ميل / ساعة) على متن دراجة سكوتر ‘أس 1- أكس،.

كل هذا وسط حضورٍ عالمي واسع، اذ ان هذه البطولة تعدّ فريدةً من نوعها لأنها تجمع بين الجنسين على حلبةٍ واحدة، حيث وصل عدد المتسابقين والمتسابقات الى الـ ٣٠ من جنسيات مختلفة، وهم ينتمون بالتساوي الى ١٠ فرق، وقد تمّ اختيارهم بدقة بعد أشهرٍ طويلة من الاختبارات والتدريبات، التي أشرف عليها معلّق سباقات الفورمولا 1 في العالم العربي خليل بشير، وهو صاحب فكرة اطلاق البطولة مع رجل الأعمال اللبناني هراغ سركيسيان، قبل ان ينضم الى المشروع السائق السابق في الفورمولا ١ ورئيس جمعية سائقي الجائزة الكبرى النمسوي أليكس فورز، وبطل العالم لسباقات “الفورمولا إي” البرازيلي لوكاس دي غراسي.

كما جذبت هذه الفكرة ابطالاً عالميين وأولمبيين من رياضات مختلفة، منهم من يشارك في السباقات، ومنهم من يملك فرقاً على غرار سائق الفورمولا ١ الألماني نيكو هولكنبرغ، وبطل العالم في الملاكمة البريطاني أنطوني جوشوا.

ولا يبدو مستغرباً أيضاً أن تلعب بطولة “إي سكوتر” دوراً توجيهياً استناداً الى الأهداف السامية التي تحملها على رأسها تعزيز الاستدامة في المدن العالمية، والترويج لمكاسب التكلفة القليلة والسهولة والراحة لوسيلة التنقّل لمسافات قصيرة في عالم التنقل الكهربائي الحديث والسريع التطوّر.

وستجوب هذه البطولة الجديدة والمثيرة للاهتمام مواقع تعتبر من العلامات الفارقة في قلب مدنٍ أوروبية مختلفة، إضافةً الى الولايات المتحدة الأميركية، إذ بعد قصّ الشريط الافتتاحي في لندن، ستقام المرحلة الثانية في مدينة سيون السويسرية (27-28 أيار/مايو)، قبل ان تتنقل بين فرنسا (17-18 حزيران/يونيو)، وإيطاليا (15-16 تموز/يوليو)، ومن ثم إسبانيا (16-17 أيلول/سبتمبر)، على ان تُختتم في أميركا (6 تشرين الأول/أكتوبر).

كل هذا وسط تغطية إعلامية شاملة وحيّة لأكثر من ١٠٠ بلد في العالم حيث ستصل الصورة الى اكثر من ٣٥٠ مليون منزل عبر قنوات عالمية ورياضية معروفة من القارات المختلفة، بينها في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وبلدانٍ آسيوية مختلفة، حيث ستنقل قناة beIN Sports وقناة MBC Action أبرز أحداث البطولة.

المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات في بطولة “إي سكوتر” خليل بشير علّق قائلاً: “بعد أكثر من سنة على ولادة الفكرة وبدء التحضير لموسمها الأول، ها نحن نفتح باباً جديداً لعالم السباقات، ونكتب تاريخاً خاصاً عبر انطلاق هذه البطولة التي تقوم بخطوةٍ متقدّمة باتجاه عالمٍ أفضل. لطالما اعتبرنا الرياضة وسيلةً لتحسين المجتمع وهو ما أوجد لنا شركاء يتقاسمون نفس الروحية والنظرة، فكانت هذه المشاركة العالمية الواسعة والاستثنائية، والتي تضع بطولة “إي سكوتر” بقوة على خط سلسلة السباقات العالمية”.

وختم: “نتطلع الى سباقٍ افتتاحي استثنائي وتاريخي، وهو ما سيشهده العالم ويستمتع به بكل تأكيد”.

أخبار ذات صلة