باتو آوارد يفوز بسباق تكساس الثاني والأول في مسيرته

تمكن سائق فريق ماكلارين آرو المكسيكي باتو آوارد من الفوز بسباق تكساس الثاني، رابع جولات سلسلة إندي كار لموسم 2021، والأول في مسيرته الرياضية.

وانطلق آوارد من المركز الرابع، وتمكن من التقدم للمركز الأول بعد تجاوزه بطل السلسلة مرتين جوزيف نيوغاردن الذي أنهى السباق ثانياً مع تبقي 24 لفة على نهاية السباق المكون من 248 لفة.

وقال آوارد: “كان السباق صعباً وطويلاً، لكنني سعيد لإنهاءه في الصدارة”.

وتابع: “كانت وتيرتنا رائعة، وقمنا بإنهاء السباق بأفضل نتيجة ممكنة، خاصةً وأنني في تكساس مدينتي المفضلة، كذلك أود شكر الجماهير الذين حضروا إلى السباق”.

وفوز آوارد يجعله المكسيكي الأول الذي يفوز بسباق في السلسلة بعد الفوز الذي حققه أدريان فرنانديز عام 2004، كما أن هذا الفوز هو الأول لفريق ماكلارين منذ عام 1979.

المركز الثالث على منصة التتويج كان من نصيب غراهام ريهال، متقدماً على الفائز بالسباق الأول يوم أمس سكوت ديكسون في المركز الرابع، بينما اكتفى كولتون هيرتا بالمركز الخامس بعد أن تعرض لعطل في في السباق الأول.

وبهذه النتيجة، تمكن ديكسون من توسيع صدارته في البطولة إلى 153 نقطة، بينما تقدم آوارد للمركز الثاني في الترتيب العام برصيد 131 نقطة.

وقال ديكسون: “قام آوارد بعمل رائع، وأود تهنئته على هذا الفوز والقيادة الرائعة، خاصةً مع وجود خصم كبير مثل جوزيف نيوغاردن”.

وتابع ديكسون ممازحاً: “أتمنى أن لا يتعود باتو على الانتصارات”.

وتمكن ديكسون، ريهال، آوارد وويل باور من تقليص الفارق بينهما مع تبقي 100 لفة على نهاية السباق، حيث كانوا يُحاولون تقليل استهلاك الوقود وتقليل عدد التوقفات إلى 3 بدلاً من 4 توقفات.

المركز السادس انتهى لصالح سيمون باجينو، متقدماً على أليكس بالو في المركز السابع، سكوت ماكلولين في المركز الثامن، رينوس فيكي في المركز التاسع، بينما أنهى ترتيب المراكز العشرة الأولى رايان هانتر-راي.

أخبار ذات صلة