باستيانيني الأسرع في تجارب ميزانو الثانية وتراجع كوارتارارو

أنهى دراج فريق غريسيني رايسنغ إينيا باستيانيني حصة التجارب الثانية لسباق جائزة سان مارينو الكبرى، الجولة الرابعة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” في الصدارة.

وسجل باستيانيني زمناً بلغ 1:31.517 دقيقة، متقدماً على ثنائي دوكاتي فرانشيسكو بانايا وجاك ميلر في المركزين الثاني والثالث، بيما كان المركز الرابع من نصيب دراج براماك رايسنغ جوهان زاركو.

وأنهى متصدر الترتيب العام فابيو كوارتارارو الحصة في المركز الخامس، بفارق 3 أعشار من الثانية عن توقيت باستيانيني، حيث شهدت الحصة الثانية سيطرة من دراجات دوكاتي.

وأنهى ثنائي أبريليا رايسنغ مافريك فينياليس وأليكس إسبارغارو الحصة في المركزين السادس والسابع تباعاً، أمام خورخي مارتن في المركز الثامن وماركو بيزيكي في المركز التاسع، بينما اكتفى فرانكو موربيديللي بالمركز العاشر، بفارق 7 أعشار من الثانية عن توقيت المتصدر.

وكانت تقارير الأرصاد الجوية تتوقع تساقط للأمطار يومي السبت والأحد، لذلك حاول الدراجين الدخول للمراكز العشرة الأولى لضمان التأهل المباشر للقسم الثاني من الحصة التأهيلية يوم غد السبت.

وتصدر كوارتارارو الحصة لمعظم الوقت قبل أن تبدأ دراجات دوكاتي بالسيطرة على الترتيب العام، ليتراجع بعدها للمركز الخامس.

وتم فرض عقوبة التراجع 3 مراكز من مكان التأهل لبانايا بسبب سرعته البطيئة في خط التسابق في الحصة الأولى ، وهذا حسب القانون يُعتبر خطراً على الدراجين الأخرين.

وشهدت الحصة انزلاقات لكل من بانايا الذي عاد مستخدماً دراجته الاحتياطية، كذلك زاركو، أليكس رينز وميغيل أوليفيرا، لكن لحسن الحظ بدون إصابات.

وسيُغادر دراج آر أن أف ياماها أندريا دوفيسيوزو البطولة عقب سباق سان مارينو، حيث كان الإيطالي قد أعلن قبل أسابيع الاعتزال بعد جولة بلاده.

ويُشارك بديلا عن جوان مير المصاب الدراج كازوكي واتانابي مع سوزوكي، وأنهى الحصة في المركز 25 والأخير.

أخبار ذات صلة