باستيانيني يخطف الأضواء ويفوز بسباق الولايات المتحدة

تألق دراج فريق غريسيني رايسنغ إينيا باستيانيني مجدداً وأحرز فوزه الثاني لموسم 2022 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” على حلبة الأمريكيتين في تكساس.

وعبر باستيانيني خط النهاية أمام الجميع، ليستعيد صدارة الترتيب العام لبطولة الدراجين في أداء مذهل من الدراج المبتدئ والفريق الجديد.

وتصدر دراج دوكاتي جاك ميلر معظم وقت السباق، لكن باستيانيني تمكن من تجاوزه في اللفات الأخيرة، وازدادت مصاعب الأسترالي بعد خسارته للمركز الثاني لصالح دراج سوزوكي أليكس رينز قبل ظهور العلم الشطرنجي بمنعطفين فقط.

وتمكن رينز من التقدم إلى المتنافسين على الصدارة في منتصف السباق، وبدأ بملاحقة دراج ياماها فابيو كوارتارارو، وعندما تجاوز الأخير بدأ بالضغط على تجمع دراجات دوكاتي في الصدارة، تجاوز بعدها بانايا للمركز الخامس في اللفة 7 من أصل 20، ثم تقدم للمركز الرابع بعد تجاوزه زاركو.

وحاول رينز مطاردة باستيانيني للتقدم إلى المركز الأول، لكن سرعة دراجات دوكاتي على الخطوط المستقيمة منعته من الاقتراب، وفي تلك المرحلة من السباق، وصل زميل رينز في الفريق جوان مير إلى المركز الرابع أمام ميلر.

وبعد انطلاقه من المركز الأول، أنهى دراج براماك رايسنغ خورخي مارتن السباق في المركز الثامن بعد خسارته الصدارة في المعطف الأول لصالح ميلر، تبع ذلك تراجعه أمام فرانشيسكو بانايا وجوهان زاركو.

وفي سعيه لإحراز فوزه الثامن على حلبة الأمريكيتين، كان سباق مارك ماركيز كارثياً، حيث أنهى السباق في المركز السادس بعد انطلاقة كارثية أرجعته للمركز الأخير في المنعطف الأول.

بدإ بعدها الإسباني بالتعافي وتجاوز الدراجات واحدة تلو الأخرى، ووصل إلى المراكز العشرة الأولى في اللفة السابعة بعد عدة تجاوزات مجنونة، ليُنهي السباق في المركز السادس خلف بانايا.

المركز السابع انتهى لصالح كوارتارارو، متقدماً على مارتن في المركز الثامن، زاركو في المركز التاسع، مافريك فينياليس في المركز العاشر وأليكس إسبارغارو في المركز الحادي عشر.

أخبار ذات صلة