بانايا أمام كوارتارارو في تجارب آسن التأهيلية

تأهل دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا في المركز الأول لشبكة انطلاق سباق جائزة هولندا الكبرى، الجولة الحادية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وسجل الإيطالي زمناً بلغ 1:31.504 دقيقة، متقدماً على دراج ياماها فابيو كوارتارارو الذي سينطلق ثانياً، بينما أغلق الصف الأول دراج براماك رايسنغ خورخي مارتن، بفارق عشرين من الثانية عن توقيت المتصدر.

وشهدت الحصة تجمعاً للسحب لكن بدون تساقط للأمطار، تعرض خلالها كوارتارارو إلى انزلاق وخرج للمنطقة الحصوية من المسار، بينما سجل مارتن زمناً قياسياً جديداً.

وتصدر مارتن الترتيب العام في منتصف الحصة، لكن انزلاقه عن دراجته في المنعطف الحاد الخامس شتت أماله بالانطلاق أولاً، وأصبحت الكلمة النهائية كانت من نصيب بانايا الذي سجل زمنه النهائي في المراحل الأخيرة من الحصة.

تبع ذلك انزلاق زميل بانايا في الفريق جاك ميلر في المنعطف ذاته، لكن لحسن الحظ لم يتعرض لإصابات، وسينطلق الأسترالي من المركز السادس.

المركز الرابع كان من نصيب دراج فالنتينو روسي ماركو بيزيكي، بفارق 0.292 ثانية عن توقيت المتصدر، متقدماً على أليكس إسبارغارو في المركز الخامس وميلر في المركز السادس.

وكان ميلر على وشك التسبب بحادثة مزدوجة لدراج أبريليا مافريك فينياليس، لكن الأسترالي اعتذر من الأخير بعد ذلك.

وسينطلق من الصف الثالث كل من دراج براماك رايسنغ جوهان زاركو في المركز السابع، ميغيل أوليفيرا في المركز الثامن وأليكس رينز في المركز التاسع، بينما ضم الصف الرابع كل من براد بيندر في المركز العاشر، فينياليس في المركز 11 وتاكاكي ناكاغامي في المركز 12.

ويتصدر كوارتارارو الترتيب العام لبطولة الدراجين بفارق 34 نقطة عن منافسه الأقرب أليكس إسبارغارو قبل التوجه للعطلة الصيفية بعد جولة آسن.

أخبار ذات صلة