بانايا يضع دوكاتي في صدارة تجارب بورتيماو الثانية

انطلقت مجريات حصة التجارب الثانية لسباق جائزة البرتغال الكبرى، ثالث جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وتصدر دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا الحصة بعد تسجيله زمناً قياسياً بلغ 1:39.866 دقيقة.

وافتتح دراج فريق أل سي آر هوندا تاكاكي ناكاغامي الحوادث بعد انزلاقه عن دراجته في المنعطف الأول في حادث عنيف، حيث تضررت الدراجة بشكلٍ كبير وكان الدراج يبدوا متألماً.

وافتتح حامل اللقب دراج سوزوكي جوان مير جدول التواقيت بعد تسجيله زمناً بلغ 1:41.339 د، لكن الأزمنة بدأت بالتحسن وتناوب على الصدارة العديد من الدراجين.

ورغم انخفاض درجات الحرارة بعض الشيء في الحلبة بالمقارنة مع الحصة الأولى، إلا أن الأزمنة كانت أسرع بشكلٍ ملحوظ، حيث بعد مضي 10 دقايق الأولى من الحصة كان كوارتارارو في الصدارة مع 1:41.399 د.

وتم نقل ناكاغامي إلى المركز الطبي بعد الحادث العنيف الذي تعرض له لإجراء فحوصات عاجلة والتأكد من عدم تعرضه لإصابات.

استمر كوارتارارو بتحسين توقيته وسجل 1:41.309، يتبعه ثنائي سوزوكي رينز ومير في المركزين الثاني والثالث، بينما كان مارك ماركيز في المركز 14.

وغاب ثنائي فريق بيتروناس عن المنافسة للحصة الثانية على التوالي، حيث لم يكن فرانكو موربيديللي قادراً على الاقتراب من الأزمنة القياسية التي يسجلها الدراجين الخمسة الأوائل، بينما تراجع روسي للمركز 12.

كسر كوارتارارو حاجز 1:41 بعد تسجيله زمناً بلغ 1:40.990 د في الرابع ساعة الأخيرة من الحصة، واستمر بتحسين توقيته أمام كل من رينز، أوليفيرا، بانايا وأليكس إسبارغارو.

في الدقائق العشرة الأخيرة تصدر أليكس إسبارغارو الحصة بعد تسجيله 1:40.907 د، ليتراجع بذلك كوارتارارو للمركز الثاني بفارق 0.045 ثانية فقط.

في المراحل الأخيرة من الحصة بدأ الدراجين بالضغط أكثر لتسجيل تواقيت سريعة، تقدم عدد منهم إلى الصدارة منهم ميغيل أوليفيرا البطل المحلي، مير، وبول إسبارغارو.

لكن بانايا كسر حاجز 1:40 وسجل 1:39.866 وتصدر الحصة، وفي تلك المرحلة انزلق أليكس إسبارغارو عن دراجته في المنعطف 11، ولحسن الحظ لم يتعرض لإصابات.

المركز الثاني كان من نصيب كوارتارارو، متقدماً على مير في المركز الثالث، رينز في المركز الرابع، ميلر في المركز الخامس، مارك ماركيز في المركز السادس، فينيالس في المركز السابع، زاركو في المركز الثامن، أوليفيرا في المركز التاسع وناكاغامي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة