بانايا يتصدر تجارب سان مارينو الثالثة وفينياليس يُبهر الجميع مع أبريليا

تصدر دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا حصة التجارب الثالثة لسباق جائزة سان مارينو الكبرى، الجولة 14 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وبعد ظروف جوية مختلفة يوم أمس الجمعة، كانت الحصة الثالثة جافة بالكامل، تمكن خلالها بانايا من تسجيل زمن بلغ 1:31.936 دقيقة.

وتصدر دراج أبريليا رايسنغ الجديد مافريك فينيالس الحصة الأولى يوم أمس، صرح معظم المتابعين أن ذلك بسبب الظروف الجوية الماطرة، لكن الإسباني أنهى الحصة الثالثة الجافة في المركز الخامس، بفارق عشرين من الثانية فقط عن توقيت بانايا.

المركز الثاني كان من نصيب فابيو كوارتارارو، متقدماً على جاك ميلر في المركز الثالث وحامل اللقب دراج سوزوكي جوان مير في المركز الرابع أمام فينياليس في المركز الخامس.

ومع إنهاء دراج سوزوكي أليكس رينز الحصة في المركز السادس، ضمن الصانع الياباني الانتقال للقسم الثاني من الحصة التأهيلية مباشرة.

المركز السابع كان من نصيب جوهان زاركو، متقدماً على دراج هوندا بول إسبارغارو في المركز الثامن، بينما أنهى زميل الأخير في الفريق مارك ماركيز في المركز 13.

وكان ماركيز يُحاول الضغط للعودة إلى المراكز العشرة الأولى وضمان التأهل للقسم الثاني من الحصة التأهيلية، لكن اله انزلق عن دراجته في المنعطف الرابع عشر.

ولم يكن ماركيز الوحيد الذي انزلق عن دراجته، بل تبعه انزلاق ثنائي تيك 3 كاي تي أم إيكر لوكونا ودانيلو بيتروتشي في الدقائق الأخيرة من الحصة.

وأنهى ثنائي فريق بيتروناس ياماها فالنتينو روسي وأندريا دوفيسيوزو الحصة الثالثة في المركزين 19 و21 تباعاً، بينما كان المركزين 10 و12 من نصيب ميكيلي بيرو وشتيفان برادل اللذان يشاركان في جولة سان مارينو ببطاقة دعوة خاصة.

أخبار ذات صلة