بانايا يضع دوكاتي في صدارة تجارب خيريز الثالثة

تصدر دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا حصة التجاربا لثالثة لسباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وأنهى الإيطالي الحصة مسجلاً زمناً بلغ 1:36.782 دقيقة، متقدماً على الفائز في سباق البرتغال الأسبوع الماضي فابيو كوارتارارو، بينما اكتفى دراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي بالمركز الثالث.

وتصدر كوارتارارو معظم وقت الحصة مستخدماً إطارات الميديوم، لكن في المراحل الأخيرة منها قام الدراجين باستخدام إطارات السوفت، ولم تكن سرعته كافيه للتفوق على توقيت بانايا الذي خطف الصدارة.

ولم يتمكن كل من دراج سوزوكي أليكس رينز ودراج براماك رايسنغ جوهان زاركو من إنهاء الحصة الثالثة في المراكز العشرة الأولى، وبذلك سيكون عليهم المشاركة في القسم الأول من الحصة التأهيلية.

ويتطلع بانايا لتسجيل نتيجة جيدة في جولة خيريز، حيث لا يزال بدون أية منصة تتويج أو انتصار بعد مضي 5 جولات لهذا الموسم، رغم الألم الذي يُعاني منه في الكتف بعد الحادث الذي تعرض له في جولة بورتيماو الأسبوع الماضي.

واستمرت معاناة دراج هوندا مارك ماركيز في التجارب الثالثة، حيث عبر خط النهاية في المركز 4، ويأتي ذلك بعد حادثتين تعرض لهما الإسباني في تجارب يوم الجمعة.

ويغيب عن جولة خيريز دراج تيك 3 راؤول فيرنانديز بسبب الحادثة الذي تعرض لها في جولة البرتغال، حيث لم يحصل على الضوء الأخضر للمشاركة في جولة خيريز.

المركز الخامس كان من نصيب مافريك فينياليس، متقدماً على إينيا باستيانيني في المركز السادس، أليكس إسبارغارو في المركز السابع، جوان مير في المركز الثامن، خورخي مارتن في المركز التاسع وجاك ميلر في المركز العاشر.

ويُشارك دراج اختبارات هوندا شتيفان برادل ودراج اختبارات أبريليا لورينزو سافادوري في جولة خيريز ببطاقة دعوة خاصة إضافةً إلى الدراجين الأساسيين.

أخبار ذات صلة