بانايا يفرض سيطرته ويتفوق على كوارتاراو في تجارب يوم الجمعة في آسن

فرض دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا سيطرته على تجارب يوم الجمعة لجائزة هولندا الكبرى، الجولة 11 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وبلغ توقيت بانايا في التواقيت الإجمالية المسجلة في تجارب يوم الجمعة 1:33.274 دقيقة، في حين كان دراج أبريليا أليكس إسبارغارو في طريقه لاحتلال المركز الثاني في التجارب لولا أن تم حذف توقيته بسبب مخالفته للوائح التقنية. وبالتالي، سمح ذلك لدراج ياما فابيو كوارتارارو بإنهاء اليوم الأول في المركز الثاني أمام دراج سوزوكي أليكس رينز.

حصة التجارب الأولى 

واصل دراج فريق ‘دوكاتي لينوفو‘ جاك ميلر إظهار مهاراته تحت الأمطار وتمكن من تسجيل اللفة الأسرع في حلبة آسن. وتفوق الرجل الذي يعود أول فوز له على الاطلاق على نفس الحلبة في عام 2016 على دراج سوزوكي جوان مير ودراج هوندا بول إسبارغارو.

في الجولة الأولى من اللفات السريعة في هذه الحصة، والتي جرت بدايتها تحت الأمطار، اعتلى ميلر صدارة جدول التواقيت بتوقيت بلغ 1:44.523 دقيقة أمام دراج (بريما براماك رايسينغ) يوهان زاركو والذي سجّل توقيتًا بلغ 1:44.570 دقيقة.

ومع تحسن الأحوال الجوية في الدقائق الـ 10 الأخيرة، بدأت تواقيت الدراجين بالتحسن نتيجة لذلك، ليسجل ميلر اللفة الأسرع قبل نهية الحصة مباشرة.

من جانبه تمكن مير من تحسين توقيته بشكل كبير ليحتل المركز الثاني في الحصة بفارق 0.109 ثانية إلى المركز الأول، بينما أنهى بول إسبارغارو الحصة في المركز الثالث بتوقيت قدره 1:42.891 دقيقة.

ومنح الدراج الإسباني أليكس ماركيز مركزين لهوندا من ضمن المراكز الأربعة الأولى، مع تسجيله لتوقيت بلغ 1.42.959 دقيقة، بينما حلّ أليكس إسبارغارو في المركز الخامس بفارق نصف ثانية إلى ميلر.

حصة التجارب الثانية

توقفت الأمطار مع البدء بحصة التجارب الثانية في آسن. لكن مسار الحلبة الهولندية بقي مبللًا في تلك الأثناء، لكن الأمر استغرق أقل من 10 دقائق مع الدراج أليكس إسبارغارو ليسجل أسرع الأوقات، لتبدأ بعد ذلك تواقيت اللفات بالتحسن.

دار زاركو بحدود الـ 1:39 دقيقة على الحلبة مع انتصاف مسافة الحصة، بينما كان زميله على دراجة دوكاتي لوكا ماريني (موني في آر 46 رايسينغ) أول من يبدّل إطاراته إلى السوفت.

وبتحسن حالة المسار، سجّل الإيطالي ماريني توقيتًا قدره 1:38.880 دقيقة، قبل أن يبدأ الجميه باستخدام الإطارات الملساء.

سجّل الدراجون سلسلة من التواقيت السريعة، ليتمكن في النهاية بانايا من التقدم إلى المركز الأول بعد أن كان ثالثًا بتوقيت بلغ 1:33.274. وبلغ توقيت كوارتاراو 1:33.579 دقيقة، وفصل بين هذين الدراجين أليكس إسبارغارو، في حين اكتفى رينز بالمركز الرابع.

ونتيجة لمخالفته للوائح التقنية، تم شطب توقيت إسبارغارو، ليرث بذلك كوارتاراو المركز الثاني، في حين تقدم رينز إلى المركز الثالث.

أخبار ذات صلة