بانايا يفوز بسباق آسن أمام بيزيكي وفينياليس

تمكن دراج فريق دوكاتي فرانشيسكو بانايا من احراز الفوز بسباق جائزة هولندا الكبرى، الجولة 11 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وعبر الإيطالي خط النهاية أمام دراج فريق فالنتينو روسي ماركو بيزيكي، والذي أحرز منصة التتويج الأولى لفريق الإسطورة الإيطالية روسي، بينما كان المركز الثالث على منصة التتويج من نصيب دراج أبريليا مافريك فينياليس.

وهذا الفوز هو الأول لدوكاتي في هولندا منذ فوز الأسترالي كايسي ستونر بسباق عام 2008.

وشهد السباق لحظات درامية تعرض لها دراج ياماها فابيو كوارتارارو في مناسبتين، الأولى كانت مع منافسه على اللقب أليكس إسبارغارو، والثانية عندما تراجع للمركز الرابع عندما خرج بشكلٍ واسع من المنعطف الأول.

حاول بعدها الفرنسي تعويض خسارته للمراكز، لكنه احتك بدراجة أليكس إسبارغارو في المنعطف الخامس، ليسقط الثنائي لكن لحسن الحظ بدون إصابات.

عاد إسبارغارو إلى السباق في المركز 15، بينما عاد كوارتارارو في المركز الأخير، وسيتم مراجعة الحادثة بعد السباق في حال كانت هناك عقوبة على دراج ياماها.

انزلق بعدها كوارتارارو عن دراجته في المنعطف الخامس في منتصف السباق وانسحب نهائياً.

وفي اللفات العشرة الأخيرة، بدأت أعلام التحذير من تساقط الأمطار ترفرف في المسار، بدأ بعدها جاك ميلر بتعويض المراكز التي خسرها بسبب عقوبة اللفة الطويلة التي فرضت عليه عند بداية السباق، ليعبر خط النهاية في المركز السادس، خلف كل من براد بيندر وأليكس إسبارغارو.

واستخدام ميلر، جوهان زاركو وأليكس رينز لإطارات الهارد أعطاهم أفضلية في السباق أمام الدراجين الذين استخدموا غطارات السوفت.

وبالإضافة إلى ميلر، فرضت عقوبة اللفة الطويلة على فرانكو موربيديللي، والذي انزلق عن دراجته هو الآخر في المنعطف الخامس وخرج من السباق الكارثي لفريق ياماها.

تبع ذلك حادثة عنيفة تعرض لها دراج آر أن أف رايسنغ دارين بيندر، ثم انسحاب راؤول هيرنانديز بسبب مشكلة صحية.

وستتوقف البطولة اعتباراً من جولة آسن لأكثر من شهر، حيث سيتم استئناف السباقات في جائزة بريطانيا الكبرى في السابع من شهر أب/ أغسطس المقبل.

أخبار ذات صلة