بانايا يفوز في النمسا وكوارتارارو يُعزز صدارته في الترتيب العام

تمكن دراج فريق دوكاتي فرانشيسكو بانايا من إحراز الفوز بسباق جائزة النمسا الكبرى، الجولة 13 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وهذا الفوز هو الثالث للإيطالي على التوالي، بينما كان المركز الثاني على منصة التتويج من نصيب دراج ياماها فابيو كوارتارارو، وبهذه النتيجة عزز صدارته في الترتيب العام بطولة الدراجين ليُصبح الفارق بينه وبين أليكس إسبارغارو 32 نقطة مع تبقي 7 سباقات على نهاية الموسم.

ولم يتمكن منافس كوارتارارو على اللقب دراج أبريليا أليكس إسبارغارو من إنهاء السباق بمركز أفضل من المركز السادس، بينما أنهى زميل بانايا في الفريق جاك ميلر السباق في المركز الثالث، لتكون منصة التتويج مٌسيطر عليها من قبل دوكاتي التي أحرزت الفوز بسبع سباقات من أصل 9 على حلبة ريد بُل رينغ.

وعند انطلاقة السباق احتفظ صاحب مركز الانطلاق الأول إينيا باستيانيني بالصدارة أمام بانايا، جاك ميلر وخورخي مارتن للمنعطف الأول، لكن بانايا تجاوز باستيانيني ليتصدر السباق.

تراجع بعدها باستيانيني إلى المركز الرابع وبدأ بخسارة المراكز تباعاً قبل أن ينسحب من السباق بعد انزلاقه عن دراجته وخروجه للمنطقة الحصوية، وفي تلك المرحلة كان كوارتارارو قد تراجع للمركز الخامس ثم السادس، لكن بعد خطأ من مافريك فينياليس تمكن دراج ياماها من العودة للمركز الرابع.

في اللفة السابعة كان أليكس إسبارغارو يُلاحق كوارتارارو، لكنه لم يتمكن من مجاراة سرعة الأخير، بدأ بعدها ميلر بالضغط على بانايا لخطف صدارة السباق لكنه لم يتمكن من ذلك رغم محاولاته المتعددة.

بدأ بانايا بالابتعاد وصنع فارق في اللفات الأخيرة من السباق، لكن ميلر، كوارتارارو وخورخي مارتن كانوا يسابقون بعضهم البعض للتنافس على ما تبقى من مراكز على منصة التتويج، تمكن بعدها دراج ياماها من خطف المركز الثاني من الأسترالي في المنعطف المزدوج الجديد.

ولم تكن الأمور بتلك السهولة بالنسبة لمارتن الذي انزلق عن دراجته عندما كان يُحاول تجاوز ميلر للمركز الثالث، وهذا سمح للوكا ماريني بالتقدم للمركز الرابع، بينما أنهى مارتن السباق في المركز العاشر.

المركز الخامس كان من نصيب جوهان زاركو، متقدماً على أليكس إسبارغارو في المركز السادس، براد بيندر في المركز السابع، أليكس رينز في المركز الثامن، ماركو بيزيكي في المركز التاسع ومارتن في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة