بانايا يفوز في سان مارينز ودوفيسيوزو يعتزل البطولة

أحرز سائق دوكاتي فرنشيسكو بانايا الفوز بسباق جائزة سان مارينو الكبرى، الجولة الرابعة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وكانت نهاية السباق دراماتيكية بعد أن شهد السباق تنافساً واضحاً على الفوز بين بانايا وزميله المستقبلي في دوكاتي إينيا باستيانيني، حيث عبر الثنائي خط النهاية بصورة متقاربة.

وتمكن دراج أبريليا مافريك فينياليس من خطف المركز الثالث على منصة التتويج، وبعد منافسة طويلة مع بانايا لمعظم وقت السباق، لكن في المراحل الأخيرة منه بدأت وتيرة فينياليس بالتراجع ما سمح لباستيانيني بالتقدم ومنافسة بانايا على الفوز حتى الأمتار الأخيرة، حيث انتهى السباق بينهما بفارق 0.034 ثانية فقط.

وأنهى دراج فريق فالنتينو روسي لوكا ماريني السباق في المركز الرابع، وهي نتيجة إيجابية لماريني خاصةً أمام جماهيره في سان مارينو.

وكان السباق صعباً على متصدر ترتيب بطولة العالم للدراجين فابيو كوارتارارو ومنافسه الرئيسي على اللقب أليكس إسبارغارو، حيث أنهى الثنائي السباق في المركزين الخامس والسادس تباعاً.

المركز السابع انتهى لصالح دراج سوزوكي أليكس رينز، متقدماً على براد بيندر في المركز الثامن وخورخي مارتن في المركز التاسع، بينما اكتفى أليكس ماركيز بالمركز العاشر أمام ميغيل أوليفيرا في المركز الحادي عشر.

المركز 12 كان من نصيب البطل المحلي أندريا دوفيسيوزو الذي اعتزل البطولة بعد سباق سان مارينو، وكان السباق عاطفياً بالنسبة له وجماهيره.

وشهد السباق حادثاً ثلاثياً جمع كل من جوهان زاركو، ميكيلي بيرو وبول إسبارغارو، تبع ذلك انزلاق صاحب مركز الانطلاق الأول جاك ميلر عندما كان متصدراً للسباق، لينزلق بعدها ماركو بيزيكي هو الأخر من دراجته وينسحب من السباق.

أخبار ذات صلة