بانايا يفوز في سيلفرستون وكوارتارارو يوسع صدارته في الترتيب العام

أحرز دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا الفوز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة الثانية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وعبر الإيطالي خط النهاية أمام دراج أبريليا رايسنغ مافريك فينياليس، بينما اكتفى زميل الفائز في الفريق جاك ميلر بالمركز الثالث على منصة التتويج.

ودخل دراج ياماها فابيو كوارتارارو الجولة وهو متقدم بفارق 21 نقطة في الترتيب العام لبطولة الدراجين عن دراج أبريليا أليكس إسبارغارو، لكن تطبيقه عقوبة اللفة الطويلة سبب له تأخير كبير ليعبر خط النهاية في المركز الثامن، أمام إسبارغارو في المركز التاسع.

وتعرض إسبارغارو إلى حادث عنيف في حصة التجارب الرابعة يوم أمس، ما سبب له ألاماً كبيرة أثرت سلباً على أداءه في السباق.

وحاول إسبارغارو تجاوز كوارتارارو في اللفة الأخيرة من داخل خط التسابق، لكن الأخير استعاد المركز مع ظهور العلم الشطرنجي.

وبعد انطلاقه من المركز الأول، تمكن دراج براماك رايسنغ جوهان زاركو من الاحتفاظ بالصدارة حتى اللفة الخامسة عندما انزلق عن دراجته وانسحب من السباق الذي حضره 41 ألف متفرج.

تصدر بعدها السباق دراج سوزوكي أليكس رينز الذي تجاوز جاك ميلر ال1ي تراجع للمركز الثاني، يتبعه بانايا في المركز الثالث، خورخي مارتن في المركز الرابع وكوارتارارو في المركز الخامس.

خسر رينز صدارته للسباق مع تبقي 9 لفات على النهاية، وبدأ بالتراجع بشكلٍ سريع، ليعبر خط النهاية في المركز السابع، بينما انسحب زميله في الفريق جوان مير من السباق بعد انزلاقه عن دراجته عندما كان يُحاول تجاوز أليكس إسبارغارو.

المركز الرابع كان من نصيب إينيا باستيانيني، والذي تعرض إلى احتكاك في بداية السباق، متقدماً على مارتن في المركز الخامس، ميغيل أوليفيرا في المركز السادس، رينز في المركز السابع، كوارتراارو في المركز الثامن، إسبارغارو في المركز التاسع وماركو بيزيكي في المركز العاشر.

واستمر كوارتارارو بالاحتفاظ بصدارته للترتيب العام لبطولة الدراجين، ويوسع الفارق عن إسبارغارو ليُصبح 22 نقطة.

أخبار ذات صلة