بانايا يفوز في ماليزيا ومعركة اللقب تنتقل إلى فالنسيا

تمكن دراج فريق دوكاتي فرانشيسكو بانايا من الفوز بسباق جائزة ماليزيا الكبرى، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

بدء السباق على حلبة جافة بالكامل، وعند انطفاء الأضواء الحمراء انطلق دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا بشكل رأئع، وانتقل للمركز الثاني بعد انطلاقه من المركز التاسع.

تبع ذلك تقدم دراج ياماها فابيو كوارتارارو للمركز الخامس عقب انطلاقه من المركز 12، وفي تلك المرحلة كان خورخي مارتن قد احتفظ بالصدارة وبدأ بصنع فارق عن بانايا بلغ 8 أعشار من الثانية في نهاية اللفة الثانية.

بدأ إينيا باستيانيني بالاقتراب من بانايا صاحب المركز الثاني والذي كان يُعاني في عدم إمكانية اللحاق بمارتن متصدر السباق، حيث كان الأخير يُحافظ على فارق أقل من ثانية واحدة.

تراجع ماركيز للمركز السادس بعد خطأ تعض له في المنعطف الاخير، وهذا سمح لكوارتارارو بتجاوزه للمركز الخامس، وفي تلك المرحلة كان مارتن قد وسع الفارق بينه وبين بانايا في المركز الثاني إلى أكثر من 1 ثانية.

لم تستمر صدارة مارتن طويلاً حيث انزلق عن دراجته وانسحب من السباق، وهذا سمح لبانايا بتصدر السباق أمام باستيانيني في المركز الثاني وكوارتارارو في المركز الثالث.

ولفوز بانايا باللقب العالمي عليه أن يفوز في السباق ويعبر كوارتارارو خط النهاية في المركز الرابع أو أسوأ.

بدأ بيزيكي بالاقتراب من كوارتارارو صاحب المركز الثالث، وتمكن من تقليص الفارق عنه 4 أعشار من الثانية خلال لفة واحدة، وبعد لفة وحدة تصدر باستيانيني السباق وتراجع بانايا للمركز الثاني.

في المنعطف الثاني عشر انسحب ثنائي فريق غريسيني رايسنغ فابيو ديجانتونيو ودارين بيندر، وفي الصدارة كان بانايا على وشك الاحتكاك بدراجة باستيانيني.

استعاد بانايا الصدارة مع تبقي 5 لفات على نهاية السباق أمام باستيانيني وكوارتارارو، وتمكن الأخير من الابتعاد عن باستيانيني صاحب المركز الرابع بفارق 1.7 ث.

تعرض دراج سوزوكي جوان مير إلى انزلاق مع تبقي 3 لفات على النهاية لكنه تمكن من العودة إلى الحلبة، وفي اللفة الأخيرة كان الفارق بين بانايا متصدر السباق وبباستيانيني 3 أعشار من الثانية فقط.

مع ظهور العلم الشطرنجي عبر بانايا خط النهاية محرزاً الفوز بسباق جائزة ماليزيا الكبرى ومعززاً صدارته في الترتيب العام لبطولة الدراجين، حيث سيتم حسب اللقب في الجولة الختامية في فالنسيا نهاية الأسبوع المقبل.

المركز الثاني انتهى لصالح باستيانيني، متقدماً على كوارتارارو في المركز الثالث، بيزيكي في المركز الرابع، أليكس رينز في المركز الخامس، جاك ميلر في المركز السادس، مارك ماركيز في المركز السابع، براد بيندر في المركز الثامن، جوهان زاركو في المركز التاسع وفرانكو موربيديللي في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة