بانايا ينطلق أولاً في سباق خيريز أمام كوارتارارو وإسبارغارو

تأهل دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا في المركز الأول لسباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وأنهى الإيطالي الحصة متقدماً على دراج ياماها فابيو كوارتارارو بفارق أكثر من نصف ثانية، بينما أغلق الصف الأول دراج أبريليا أليكس إسبارغارو، بفارق 7 أعشار من الثانية عن توقيت المتصدر.

ورغم سيطرة كوارتارارو على المركز الأول في القسم الثاني من الحصة التأهيلية، إلا أن بانايا كان يملك سرعة أكبر وفرض سيطرته على مجريات الحصة.

وسينطلق من المركز الرابع زميل بانايا في فريق دوكاتي جاك ميلر، والذي أحرز الفوز بسباق العام الماضي على الحلبة ذاتها مستفيداً من إصابة كوارتارارو وقتذاك.

المركز الخامس كان من نصيب دراج هوندا مارك ماركيز، والذي استفاد من الأثر الانسيابي لدراجة كوارتارارو بعد خروج الأخير من منطقة الصيانة، وسينطلق أمام دراج براماك رايسنغ جوهان زاركو في المركز السادس.

وتأهل دراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي من المركز السابع، متقدماً على ماركو بيزيكي في المركز الثامن وجوان مير في المركز التاسع.

أما المركز العاشر فكان من نصيب خورخي مارتن، متقدماً على إينيا باستيانيني في المركز الحادي عشر ومافريك فينياليس في المركز الثاني عشر.

ولم يتمكن دراج سوزوكي أليكس رينز من التأهل للقسم الثاني من الحصة التأهيلية، وسينطلق من المركز 14، خلف بول إسبارغارو وأمام براد بيندر في المركز 15.

المركز 16 انتهى لصالح فرانكو موربيديللي، متقدماً على فابيو ديجانتونيو في المركز 17، ريمي غاردنر في المركز 18، لوكا ماريني في المركز 19، شتيفان برادل في المركز 20، ميغيل أوليفيرا في المركز 21، أليكس ماركيز في المركز 22، أندريا دوفيسوزو في المركز 23، لوريزو سافادوري في المركز 24 ودارين بيندر في المركز 25.

أخبار ذات صلة