باها الأردن: بن سعيدان أمام فرصة ذهبية لتعزيز صدارته بغياب الراجحي وفاسيلييف

يحظى السائق السعودي ياسر بن سعيدان بفرصة كبيرة لتوسيع الفارق في صدارة ترتيب بطولة كأس العالم ‘فيا‘ للراليات الصحراوية القصيرة ‘باها‘ خلال نهاية الأسبوع في باها الأردن 2021.

ويصل السعودي إلى مدينة العقبة، لينطلق في أولى مراحل الرالي عبر صحاري وادي رم الرائعة متمتعاً بأفضلية تصل إلى 14 نقطة في ترتيب البطولة العام أمام الروسي فلاديمير فاسيلييف وبـ 15 نقطة أمام مواطنه يزيد الراجحي.

وبتغيب الروسي فاسيلييف عن الحدث الأردني وعدم مشاركة الراجحي نتيجة لإصابته خلال باها الشرقية الدولي بسبب تعرضه لحادث عنيف، يمتلك السعودي وملاحه أليكسي كوزميتش مع سيارة ‘أكس- ريد‘ ميني جون كوبر ووركس رالي حظوظاً كبيرة في تحقيق الفوز الثاني على التوالي وتعزيز صدارته لترتيب البطولة.

وعن ذلك قال بن سعيدان: “أتصدر ترتيب البطولة الآن بعد الفوز بـ باها الشرقية، والهدف هو الفوز هنا في الأردن لزيادة الفارق في جدول النقاط، والتمتع بفرصة أفضل لتحقيق لقب موسم 2021”.

“أقدر المنظمين على العمل المضني وجهودهم في إقامة هذا الرالي في ظروف الإغلاق هذه نتيجة فيروس كورونا”.

ومع عدم تمكن أورلاندو تيرانوفا من القدوم إلى الأردن من الأرجنتين نتيجة لحظر السفر، يعتبر أقرب منافسّي سعيدان في الرالي هما ثنائي فريق ‘أوفردرايف‘ الهولندي إيريك فان لون ورونان شابو على متن سيارة تويوتا هايلوكس.

ويأمل فان لون بتعويض خيبة الأمل التي تعرض لها في السعودية، حيث بدا أن الهولندي في طريقه إلى إنهاء الرالي في المركز الرابع، لكن عقوبة الـ 30 دقيقة تسببت بتراجعه إلى المركز الرابع.

أخبار ذات صلة