باها الأردن: بن سعيدان يخطف الفوز في اليوم الأخير متفوقاً على فان لون

خطف السعودي ياسر بن سعيدان الفوز بـ باها الأردن 2021 مستفيداً من مركز انطلاقه في المرحلة الثانية لهذا اليوم، متفوقاً على الهولندي إيريك فان لون، الذي تصدر اليوم الأول بفارق 262 ثانية.

ويعتبر هذا الفوز هو الثاني لسائق ميني جون كوبر ووركس رالي خلال الأسابيع الثلاثة الفائتة، ليوسع بذلك الفارق في صدارة ترتيب بطولة كأس العالم ‘فيا‘ للراليات الصحراوية القصيرة ‘باها‘ لموسم 2021، قبل توقف البطولة لثلاثة أشهر وعودتها بخمس جولات اوروبية بين شهرين تموز/ يوليو وتشرين الأول/ أكتوبر.

وخاضت الفرق المشاركة المرحلة الثانية من الرالي والتي بلغ طولها 235.82 كلم عبر وادي رم والصحاري المحيطة به، واستفاد بن سعيدان من مركز انطلاقه في المرحلة وتمكن من تجاوز سائق ‘تويوتا هايلوكس‘ فان لون مع تقدم المرحلة ليعبر خط النهاية في المركز الأول بفارق 5:42 دقيقة.

وقال سعيدان بعد نهاية الرالي: “لم تكن المرحلة سهلة، لكن تأديتنا تحسنت عن البارحة، حاولنا اتباع نهج أكثر حذراً اليوم، ولسوء الحظ تعرضنا لانثقاب بعد الـ 50 كلم الأولى، لكن قررنا المواصلة ورؤية ما يمكن أن يحصل”.

“سعداء بإنهائنا الرالي دون تغيير الإطار، تجاوزنا فان لون  بعد 54 كلم وتمكنا من الحفاظ على تصدرنا. ومن ثم ارتكبنا خطأ وتمكن من تجاوزنا، لكننا استعدنا المركز الأول مجدداً وعبرنها خط النهاية في الصدارة. أتصدر ترتيب البطولة الآن بفوزين، آمل المحافظة على هذه الوتيرة حتى نهاية الموسم”.

من جانبه قال فان لون: “كان يوماً صعباً، في البداية بدا الأمر جيداً، كان علينا افتتاح المسار، لم نتعرض لأي انثقابات وقدنا السيارة بأمان، لكن الجزء الأخير من المرحلة لم يكن جميلاً، لكنني سعيد بالمركز الثاني في هذا الرالي”.

واكتملت المراكز الثلاثة الأولى لمنصة التتويج مع الفرنسي رونان شابو خلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس الثانية.

ودخل السعودي صالح السيف معركة المنافسة على لقب فئة ‘تي 4‘ مع فوزه بمنافساتها في هذا الرالي مع ‘كان- آم مافريك أكس 3‘، بعد أنهى الرالي في المركز الرابع في الترتيب العام، إذ كان السعودي بعيداً عن أية مشاكل لهذا اليوم ليحسم الفوز لصالحه.

وحقق المركز الثاني في الفئة الكويتي مشاري الظفيري، كما أنهى الرالي في المركز الخامس في الترتيب الإجمالي للرالي، بينما كان المركز السادس من نصيب البريطاني توماس بيل، في حين حافظ الفرنسي على الفرنسي كلاود فورنيه على صدارته لترتيب البطولة بإنهائه الرالي في المركز السابع.

وكان التوقيت الأسرع في اليوم الثاني من الرالي فئة فئة ‘تي 4‘ لصالح القطري خليفة العطية، لكن مشكلة في نظام الوقود حالت دون تحقيقه الفوز بالرالي، ليكتفي بالمركز الخامس في ترتيب الفئة.

وأكملت السائقة السعودية دانيا عقيل على متن ‘كان- آم مافريك أكس 3‘ مشاركتها الثانية في البطولة وتقدمت إلى صدارة واضحة في فئة ‘T3‘ وتجاوزت خط النهاية للرالي في المركز الثامن  في الترتيب الإجمالي.

أخبار ذات صلة