باها الأردن: فان لون ينهي اليوم الأول متصدراً بعد معركة مثيرة مع بن سعيدان

انتهى اليوم الأول من باها الأردن 2021 بعد معركة حماسية للغاية بين الهولندي إيريك فان والسعودي ياسر بن سعيدان، انتهت لمصلحة الأول بفارق 26 ثانية فقط.

وشهد اليوم الأول من الرالي، الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم ‘فيا‘ للراليات الصحراوية القصيرة ‘باها‘، مرحلتين خاضعتين للتوقيت، الأولى بطول 210.72 كلم والثانية 112.99 كلم عبر الصحاري الخلابة لوادي رم في الأردن.

وتقارب أداء سائق تويوتا هايلوكس فان لون والسائق بن سعيدان على متن سيارة ميني جون كوبر ووركس رالي خلال المرحلة الأولى، حيث تفوق فان لون عند كل نقاط المراقبة بفارق 1:27 دقيقة، قبل أن يقلص السعودي الفارق في المرحلة الثانية القصيرة إلى 26 ثانية.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

وقال فان لون: “مرحلتان جميلتان للغاية، متطلبتين جداً، وكان عمل مضنٍ لنا خلف المقود، كان تجربة القيادة جميلة وكتيب الملاحة كان جيداً، ارتكبنا في المرحلة الثانية بعض الأخطاء، وخسرنا القليل من الوقت”.

من جانبه، أشار بن سعيدان إلى انحرافه عن المسار الصحيح في المرحلة الثانية ومعاناته من انثقاب إطار في مرحلتي هذا اليوم.

وقال بن سعيدان: “كانت صعبة جداً، الملاحة صعبة والمرحلة كانت خادعة، اليوم كان جميلاً لكن الوقت بين المرحلتين قصيراً للغاية، أضعت المسار لدقائق قليلة، لكنني استمتعت بها جداً”.

وأكمل الفرنسي رونان شابو المراكز الثلاثة الأولى مع سيارة تويوتا هايلوكس الثالثة حيث يبتعد بأكثر من 12 دقيقة عن صاحب المركز الأول.

في فئة ‘تي 4‘، تنافس خمسة سائقين على المركز الأول، وكان القطري خليفة صالح العطية الأسرع في مراحل مبكرة من اليوم قبل أن تعترضه مشكلة في مضخة الوقود في المرحلة الأولى، ليتعرض إلى عقوبات زمنية كثيرة.

نتيجة ذلك، تمكن الكويتي مشاري الظفيري ‘كان- آم مافريك أكس 3‘ من تسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة الأول، قبل أن يتمكن السعودي صالح السيف مع سيارة شبيهة بإنهاء اليوم متصدراً بفارق 2:46 ثانية وفي المركز الرابع في الترتيب الإجمالي.

وحقق المركز الأول في فئة الدراجات الإماراتي محمد البلوشي على متن دراجته هاسكفارنا 450، أمام الدراج الأردني محمد أبو عيشه بفارق 4:47 ثانية، والذي ينافس في الرالي مع دراجته ‘كايه تي أم رالي ريبليكا‘.

وكان المركز الثالث من نصيب السعودي عبد الحليم المغيرة أمام الأردني طلال الشيشاني على متن دراجة ‘كايه تي أم إي أكس سي 500‘.

وعلى دراجة ياماها رابتور رباعية الدفع، كان السعودي هاني النوميسي الأسرع في فئة الدراجات رباعية الدفع ‘كوادز‘، في حين عانى مواطنه هيثم التويجري من مشكلة في نظام الوقود ولم يتمكن من إكمال سوى 20 كلم في المرحلة الأولى.

غداً، تنطلق المرحلة الأخيرة من رالي الأردن بطول 235.82 كلم خاضعة للتوقيت عبر الصحاري الجنوبية وتنتهي في الصالحية.

أخبار ذات صلة