باها الكويت يدخل روزنامة موسم 2023 لكأس الشرق الأوسط وحدث تجريبي في ديسمبر

أعلنت دولة الكويت عن اختيارها لتشكل خامس جولات كأس الشرق الأوسط “فيا” للراليات الصحراوية باها لموسم 2023، كما أنه من المقرر أن تستضيف حدثًا تجريبيًا من 15 وحتى 17 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

ويقوم النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية (KIMC) بالتعاون مع نادي الكويت الدولي للسيارات (KIAC) بتولي المهام التنظيمية للرالي.

ويتألف الرالي من مرحلتين خاضعتين للتوقيت بطول 175.63 كلم لكل منهما، ويمر المسار عبر الصحاري الكويتية النائية بين 16 و17 كانون الأول/ ديسمبر المقبل. وتنطلق كلتا المرحلتين من منطقة العبدلي الشمالية وتنتهي عند جرف جل اللياح شمال مدينة المطلاع.

وتتمركز عمليات الرالي في المركز الرئيسي بالقرب من جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح بالقرب من الجزيرة الجنوبية في مدينة الكويت. يشرف هذا المكان على عمليات التدقيق والمصادقة والإدارة يوم 14 كانون الأول/ ديسمير المقبل بينما يجري المؤتمر الصحفي والمراسم الافتتاحية في يوم 15 كانون الأول/ ديسمبر.

وعن هذا الحدث قال عماد جواد بوخمسين، رئيس اللجنة المنظمة للحدث: “بالنيابة عن اللجنة المنظمة ومجلس إدارة النادي الدولي الكويتي لرياضة المحركات والدراجات الآلية، أودّ شكر وزير الدولي لشؤون الشباب، معالي عبد الرحمن المطيري، على رعايته لباها الكويت الدولي”.

وأكمل: “تم اختيار المقاطع التنافسية في المناطق الشمالية من الكويت، ونحن واثقون أن المتنافسين سيظهرون أقصى مهاراتهم. والشكر موصول كذلك لمحافظ مدينة الجهراء معالي السيد ناصر فلاح الحجرف وكل فعاليات وزارة الداخلية ووزارة الصحة والإدارة العامة لمكافحة الحرائق على دعمهم”.

وسيتولى عضو اللجنة المنظمة للرالي والملاح العالمي السابق جون سبيلر مهام مراقب المسار إلى جانب عضو اللجنة الآخر مشاري السبتي.

كان سبيلر قد شارك في بطولة الشرق الأوسط للراليات بين عامَي 1984 و2002 كملاح مع سائقين مثل القطري سعيد الهاجري والرئيس الحالي للاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليّم، كما عمل مؤخرًا في الفريق المنظم لرالي تحدي أبوظبي الصحراوي ورالي كازاخستان.

يُذكر أن راليات الكروس كانتري ليس جديدة على الكويت. حيث سبق أن قامت باستضافة تحدي مارلبورو الصحراوي في عام 1987.

في حال تمكن الحدث التجرببي في شهر كانون الأول/ ديسمبر مطابقة كافة معايير الفيا، فأننا على موعد مع باها الكويت الدولي كجزء من الروزنامة الموسعة لكأس الشرق الأوسط “فيا” للراليات الصحراوية باها لموسم 2023.

وانتقل باها السعودية إلى موعد مبكر بداية شهر شباط/ فبراير، كما سيكون هنالك حدثًا جديدًا في تركيا في حين انتقل باها الأردن من شباط/ فبراير إلى شهر تشرين الثاني/ نوفمبر.

روزنامة موسم 2023 من بطولة كأس العالم “فيا” للراليات الصحراوية باها

1- باها السعودية: 2-4 شباط/ فبراير

2- باها قطر الدولي: 16-18 آذار/ مارس

3- باها تركيا: لم يُحدد الموعد بعد

4- باها الأردن: 2-4 تشرين الثاني/ نوفمبر

5- باها الكويت الدولي: 23-25 تشرين الثاني/ نوفمبر

6- باها دبي الدولي: 1-3 كانون الأول/ ديسمبر

أخبار ذات صلة