بداية حماسية لسلسة سباقات ياس على المسار الجديد لحلبة مرسى ياس

شهدت عطلة الأسبوع بداية حماسية لموسم 2021/2022 من رياضة سباقات السيارات على حلبة مرسى ياس مع فعاليات الجولة الأولى من سلسلة سباقات ياس.

ومع انطلاقة الموسم الجديد لرياضة المحركات، تمكن السائقون من اختبار المسار الجديد لحلبة مرسى ياس والذي خضع لتعديلات موسعة تم الانتهاء منها تحضيرًا لاستضافة جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي لعام 2021، ويتميز التصميم الجديد للمسار بمنعطفات جديدة مرتفعة السرعة تقدم تحديًا جديدًا للسائقين وتزيد من إثارة السباقات وحماسها.

واستهلت بطولة تايم أتاك الإمارات منافسات موسم 2021/2022 بمجموعة مشوقة من السباقات ضد الزمن، حقق فيها خالد القبيسي المركز الأول في الفئة إيه بعد أن اجتاز مسار حلبة مرسى ياس الجديد بطوله البالغ 5.28 كيلومتر خلال زمن قدره دقيقتين و6.709 ثانية.

أما في فئة بي من بطولة تايم أتاك، فتصدر المتسابق عبد العزيز الفضيلي قائمة المنافسين محققًا زمنًا قدره دقيقتين و11.776 ثانية فيما سجل كل من حمد عبيد ريكي كومبر الزمن الأسرع في الفئتين سي ودي بعد أن اجتاز كل منهما مسافة السباق خلال زمن قدره دقيقتين و13.458 ثانية ودقيقتين و18.988 على الترتيب.

فيما فرض السائق رينيه مونيش سيطرته على بطولة إن جي كيه برو كار الإمارات محققًا المركز الأول في سباقي جولة عطلة الأسبوع لفئة جي تي إيه، فيما تابع ريكي كومبر أداءه القوي خلال عطلة الأسبوع وتصدر قائمة الأزمنة للفئة 1 في البطولة.

كما شهد كأس كليو منافسة قوية وسباقات متقاربة تبادل خلالها كل من جايمي داي وأليكس بوخانتسوف المركز الأول في سباقي عطلة الأسبوع، فيما تصدر أفيك أنور قائمة الأزمنة الأسرع في بطولة AE86.

ومنحت سلسلة سباقات ياس في جولتها الأولى الفرصة لهواة السباقات للاطلاع عن قرب على مسار حلبة مرسى ياس بمنعطفاتها الجديدة، فيما تمكن عشاق الرياضة بمن فيهم أعضاء في منظمة الإمارات لرياضة السيارات من اختبار المنعطفات وتجربة القيادة المشوقة على المسار الجديد.

وتقام فعاليات الجولة الثانية من سلسلة سباقات ياس في حلبة مرسى ياس خلال الفترة الواقعة ما بين 20 و22 يناير 2022، وتشهد إقامة منافسات كل من بطولة فورمولا 3 آسيا، وفورمولا 4 الإمارات، وكأس جلف راديكال وسيرفينتيك 6 ساعات ولامبورغيني تروفيو.

أخبار ذات صلة