بداية مشجعة للحارثي وفريق ‘عُمان رايسينغ‘ في بطولة الـ ‘جي تي‘ المفتوحة

أظهر السائق أحمد الحارثي تأدية قوية خلال تجارب سبا فرانكورشان، الجولة الافتتاحية لبطولة الـ ‘جي تي‘ الأوروبية المفتوحة، وذلك بعد انقطاع عن السباقات لفترة طويلة.

حيث عاد سائق فريق ‘عُمان رايسينغ‘ خلف مقود سيارته أستون مارتن فانتاج جي تي 3 رقم 97 للمرة الأولى منذ شهر أذار/ مارس الاضي، مشاركاً في سباقه الأول منذ الجولة الختامية للموسم الماضي من بطولة كأس بلانبان لسباقات التحمل.

وشكّلت حصص يوم الجمعة الزمن الأول الذي يسجله السائق العٌماني مع زميله البريطاني طوم كانينغ، حيث عمل الثنائي بجهد كبير في التحضير لسباقي نهاية الأسبوع هذه على الحلبة البلجيكية.

اقرأ أيضاً: الحارثي يعود مع فريق ‘عُمان رايسينغ‘ في بطولة لومان الآسيوية في 2021

واحتل الحارثي وكانينغ المركز السابع في أولى تجارب البارحة  في فئة ‘برو- آم‘ والمركز 13 في الترتيب الإجماالي بتوقيت بلغ 2:19.749 دقيقة بمعدل سرعة (180.4 كلم/ ساعة).

في الحصة الثانية، شهدت تأدية الحارثي تحسناً ملحوظاً حيث حلّ في المركز الرابع على صعيد فئة ‘برو- آم‘ وفي المركز التاسع في الترتيب الإجمالي بتوقيت بلغ 2:18.963 دقيقة بمعدل سرعة (181.4 كلم/ ساعة) بفارق 0.1 ثانية إلى المركز الثالث.

وعن ذلك قال الحارثي: “أكملنا يوماً جيداً للغاية، كان أمر رائع العودة على متن السيارة بعد فترة انقطاع طويلة، وخضنا بعض الحصص الناجحة وعلمنا على العديد من الأمور، كما إنه أمر جيد أيضاً القيادة إلى جانب طوم للمرة الأولى”.

وتابع: “ستكون نهاية أسبوع مثيرة للاهتمام، من الواضح أنها بطولة جديدة علينا مع قوانين مختلفة وطرق جديدة في التسابق، أتطلع قدماً للحصة التأهيلية والسباقات، ومن الرائع دائماً العودة إلى سبا فرانكورشان”.

وختم الحارثي: “سيتولى طوم مهمة الحصة التأهيلية يوم السبت والقسم الأول من السباق الافتتاحي، بينما سأقوم أنا بالتأهل يوم الأحد والقسم الأول من السباق الثاني، نأمل تحقيق ننتائج جيدة”.

وتجري الحصة التأهيلية ليوم السبت الساعة 11:05 بالتوقيت المحلي، بينما ينطلق السباق في الساعة 14:30 بالتوقيت المحلي، أما الحصة التأهيلية الثاني ستجري الساعة 9:40 والسباق الثاني الساعة 13:50 بالتوقيت المحلي.

أخبار ذات صلة