براد بيندر يخطف الفوز بسباق النمسا الدراماتيكي تحت الأمطار

خطف دراج فريق كاي تي أم براد بيندر الفوز بسباق جائزة النمسا الكبرى، الجولة الحادية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وقبل انطلاق السباق، كانت السماء غائمة بشكلٍ جزئي، وكل الفرق كانت تتوقع هطول الأمطار، لكن مراقب السباق أعلن أن السباق الذي حضره أكثر من 86 ألف متفرج سيكون جافاً.

وبعد  انطفاء الأضواء الحمراء، انطلق خورخي مارتن بشكلٍ رائع لكن فرانشيسكو بانايا خطف الصدارة قبل نهاية اللفة الأولى، وتراجع مارتن للمركز الثاني وبدأ بالمنافسة مع زميله في الفريق جوهان زاركو على المركز.

تراجع كوارتارارو للمركز السادس بعد خطأ في خروجه من المنعطف الأول، بينما تقدم مارك ماركيز للمركز الرابع أمام جاك ميلر في المركز الخامس.

في اللفة الثالثة تقدم ماركيز للمركز الثالث أمام مارتن، وبدأ بالضغط على زاركو صاحب المركز الثاني، ليتقدم بعدها ويبدأ بملاحقة بانايا متصدر السباق.

عاد مارتن إلى المنافسة بعد تجاوزه زاركو وتقدم للمركز الثالث، تقدم بعدها للمركز الثاني أمام ماركيز، بينما تقدم كوارتارارو للمركز الخامس أمام ميلر.

تقدم كوارتارارو للمركز الرابع، ثم الثالث ثم الثاني، أمام ماركيز في المركز الثالث، مارتن في المركز الرابع وزاركو في المركز الخامس.

في اللفة الثامنة بدأت أعلام التحذير الخاصة بتساقط الأمطار بالظهور، وفي تلك المرحلة تقدم كوارتارارو للمركز الأول، لكنه خسر الصدارة مجدداً لصالح بانايا بعد خطأ في الخروج من المنعطف الأول، لكن لم يدخل أي دراج لتغيير الدراجة لأن الأمطار كانت خفيفة جداً وتوقفت عن الهطول.

تقدم جوان مير للمركز السادس أمام ميلر في اللفة 12، بينما كان زميل مير في سوزوكي أليكس رينز في المركز 13، وفي تلك المرحلة بدأ بانايا بتوسيع صدارته إلى 6 أجزاء من الثانية عن كوارتارارو.

انزلق زاركو عن دراجته في المنعطف التاسع وانسحب من السباق، وهذا الحادث سمح لمير بالتقدم للمركز الخامس، خلف مارتن في الرابع.

تقدم ماركيزللمركز الثاني بعد خطأ من كوارتارارو الذي تراجع للمركز الثالث، وبدأ الإسباني بالضغط على بانايا متصدر السباق مع تبقي 7 لفات على نهاية السباق.

في المنعطف الأول للفة 23 انزلق ميغيل أوليفيرا عن دراجته وانسحب من السباق مع بدء ظهور أعلام التحذير بعودة الأمطار.

دخل ميلر ورينز لتغيير الدراجات مع تبقي 4 لفات على النهاية، لكن خماسي المقدمة لم يدخل، في تلك الأثناء تقدم كوارتارارو للمركز الثاني، ماركيز خطف الصدارة ومارتن تمكن من العبور للمركز الثالث.

في اللفة 26 دخل ماركيز، مارتن، كوارتارارو، بانايا ومير لتغيير الدراجات، وعند خروجهم كان ماركيز في مقدمة الذين دخلوا لتغيير الدراجات.

مع تبقي لفتين على النهاية، انزلق ماركيز عن دراجته، بينما كان براد بيندر في صدارة السباق على إطارات الأجواء الجافة، أمام أليكس إسبارغارو في المركز الثاني، إيكرلوكونا في المركز الثالث، لوكا مارني في المركز الرابع وفالنتينو روسي في المركز الخامس.

في اللفة الأخيرة عبر بيندر خط النهاية محققاً الفوز بالسباق على حلبة مبتلة مستخدماً إطارات الأجواء الجافة، المركز الثاني لصالح بانايا والمركز الثالث لصالح مارتن.

المركز الرابع لصالح مير، متقدماً على ماريني في المركز الخامس، لوكونا في المركز السادس، كوارتارارو في المركز السابع، روسي في المركز الثامن، أليكس ماركيز في المركز التاسع وأليكس إسبارغارو في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة