براون: ألبون يقوم بما هو كافي للمحافظة على مقعده

يعتقد المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون أن سائق فريق ريد بُل أليكساندر ألبون يقوم بكل ما هو ضروري للمحافظة على مقعده مع الفريق.

إذ أن أليكساندر ألبون كان قد انضم إلى فريق ريد بُل منتصف العام الماضي، حيث حل بديلاً عن بيار غاسلي، ولكنه عانى منذ ذلك الحين من عدم إمكانية مجاراة وتيرة زميله في الفريق ماكس فيرشتابن.

هذا الأمر، مع تأخر ألبون باستمرار ببضعة أعشارٍ من الثانية عن فيرشتابن وعدم قدرته على التواجد على مقربةٍ منه في السباقات، أدى إلى تعرض ألبون للعديد من الانتقادات بعدم أحقية حصوله على مقعد فريق ريد بُل الأساسي.

ولكن، كانت هناك بوادر مشجعة في جائزة توسكانا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي مع تحقيق ألبون لأفضل نتيجة له مع حصوله على المركز الثالث والصعود إلى منصة التتويج، وهو أمرٌ سيساعد التايلندي على الاحتفاظ بمقعده ضمن صفوف ريد بُل لموسمٍ إضافي، حسب وجهة نظر براون.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

ريد بُل: استبدال ألبون بـ غاسلي لن يكون منطقياً

هاميلتون يشير إلى تأثر فيرشتابن بعدم مساندة ألبون له

ريد بُل: انتقاد هاميلتون لـ ألبون مثير للسخرية

حيث قال براون في زاويته للموقع الرسمي: “واجه أليكساندر ألبون العديد من الأوقات العصيبة في موسم 2020، كما من المؤكد أنه وجد صعوبة في تقبّل رؤية بيار غاسلي، السائق الذي كان قد استبدله ضمن صفوف ريد بُل منتصف العام الماضي، يحقق فوزه الأول في الفورمولا 1 فيما لم يسجل ألبون أية نقاطٍ”.

وأكمل: “في موجيللو، كانت قيادة ألبون مثالية، وكان عليه بذل مجهود كبير طوال السباق. بعد تجاوزاته كانت مذهلةً بالفعل، خصوصاً تجاوزه لـ دانيال ريكاردو الذي ضمن له الحصول على المركز الثالث عند خط النهاية”.

وأضاف: “بالتأكيد، لدى ألبون زميل صعب جداً في الفريق ألا وهو ماكس فيرشتابن، ومن المؤكد أنه سيوجد تحدياتٍ ضخمة كما هو الحال بالنسبة لأي سائقٍ سيزامل الهولندي”.

وتابع: “لكنني أعتقد أنه يقوم بما هو كافي ليضمن احتفاظه بمقعده ضمن صفوف فريق ريد بُل السنة المقبلة، كما أن منصة التتويج ستعزز من ثقة ألبون بشكلٍ ملحوظ”.

أخبار ذات صلة