براون: الـ فورمولا 1 في وضع حرج جداً حالياً

يعتقد الرئيس التنفيذي في ماكلارين زاك براون أن بطولة العالم للفورمولا 1 في وضعٍ حرج جداً في الوقت الحالي، مع إمكانية رحيل أربعة فرق. 

حيث يعتبر وضع الفورمولا 1 معقداً جداً في الوقت الحالي. مع إلغاء وتأجيل الجولات الثمانية الأولى من الموسم بسبب انتشار وباء فيروس كورونا وعدم إمكانية السيطرة عليه.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فرق الفورمولا 1 تواجه خطراً كبيراً في الوقت الحالي

أستون مارتن تؤكد إلتزامها بالمشاركة في الفورمولا 1 في 2021

فرق الفورمولا 1 تدرس تأجيل اعتماد تغييرات القوانين لسنة إضافية

هذا الأمر سيعني إمكانية مواجهة العديد من الفرق لصعوباتٍ مالية، نظراً لعدم وجود دخل ستحصل عليه الفرق لتحقيق ميزانياتها، ما يعني مواجهة تلك الفرق لخطرٍ، خصوصاً الفرق المستقلة غير المدعومة من قِبل صانع أو شركة ضخمة.

حيث قال براون: “الوضع الحالي قد يكون كارثياً بالنسبة للعديد من الفرق. في حال كان هذا الوضع كارثياً بالنسبة لعددٍ كافي من الفرق، أي فريقين على الأقل، فإن هذا الوضع يهدد الفورمولا 1 بأكملها”.

وأكمل: “في ظل هذه الظروف التي يمر بها العالم بأكمله، في حال عدم إيجاد حلول جذرية وفورية، قد نواجه خطر رحيل فريقين عن الفورمولا 1″.

وتابع: “في الواقع، أرى أن هناك إمكانية لرحيل أربعة فرق في حال لم نعالج الموضوع بشكلٍ صحيح وفوري”.

واضاف: “نظراً لصعوبة تجهيز فريق فورمولا 1، ونظراً للصعوبات الاقتصادية والصحية التي تواجه العالم بأكمله، لا أعتقد أنه ستكون هناك إمكانية لإنقاذ كافة هذه الفرق الأربعة. لذلك، أرى أن الفورمولا 1 في وضعٍ حرج جداً في الوقت الحالي”.

أخبار ذات صلة