براون: بوتاس سيجد الهزيمة في موجيللو مؤلمة

يعتقد المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون أن سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس سيجد الهزيمة في جائزة توسكانا الكبرى مؤلمةً.

رأي: إنجازات هاميلتون لا تعتمد على السيارة فقط

إذ أن بوتاس أظهر مستوى أداء قوي، مع استضافة حلبة موجيللو لإحدى جولات الفورمولا 1 للمرة الأولى في تاريخها، حيث كان بإمكان بوتاس تسجيل التواقيت الأسرع في كافة حصص التجارب.

استمر الأداء القوي لـ بوتاس في الحصة التأهيلية، ولكن في اللفات السريعة الحاسمة كانت الأفضلية لزميله لويس هاميلتون الذي خطف مركز الانطلاق الأول بفارق 0.059 ث فقط.

ورغم تقدم بوتاس إلى الصدارة عند انطلاق السباق، إلا أن هاميلتون تمكن من استعادة تلك الصدارة، وليحكم سيطرته مع تحقيقه لفوزه السادس في موسم 2020، فيما اكتفى بوتاس بالمركز الثاني، وهي نتيجةٌ يُدرك براون أنها ستكون مؤلمةً للفنلندي.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

لوكلير يرغب بالعودة والتسابق في موجيللو مجدداً

وولف يسخر من شائعات بيع مرسيدس لـ إينوس

الرئيس التنفيذي لـ فيراري: نحن في حفرة حاليا

حيث قال براون في زاويته للموقع الرسمي: “فالتيري بوتاس يغادر حلبة موجيللو وهو يجد الهزيمة مؤلمةً، إذ أنه يعتقد أنه كان يستحق الفوز، حيث تمتع الفنلندي بمستوى أداء مذهل كما أنه خطف الصدارة من لويس هاميلتون عند انطلاق السباق”.

وأكمل: “لكنه فوّت فرصة الفوز، ومن المؤكد أنه يعاني في التأقلم مع هزيمةٍ أخرى لحامل اللقب. هذه الهزيمة ستكون مؤلمة، وستؤدي إلى طرحه لعديدٍ من التساؤلات على نفسه، وما هي الجوانب التي عليه القيام بها ليتمكن من التفوق على زميله في الفريق”.

وأضاف: “بوتاس ما زال في معركة اللقب، بالتأكيد، ولكن حظوظه للاستمرار بالمنافسة تتلاشى سباقاً تلو الآخر”.
وتابع: “الآن، هو يواجه معركةً ذهنيةً، إذ أن لديه السرعة اللازمة. إلا أن إصرار لويس هاميلتون مدهش بالفعل، حيث يسعى دوماً لاستغلال كافة الفرص المتاحة، ومن النادر أن يتيح المجال لأي منافسٍ للتغلب عليه”.

أخبار ذات صلة