براون: تسونودا أفضل سائق مبتدئ في الـ فورمولا 1 منذ أعوام

وصف المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون الياباني يوكي تسونودا على أنه أفضل سائق مبتدئ يشارك في البطولة منذ عدة أعوامٍ.

إذ أن تسونودا أكمل موسماً وحيداً في الفورمولا 3، لم يلفت فيه الأنظار، ومن ثم انضم إلى الفورمولا 2 العام الماضي وقدم سلسلةً من السباقات المذهلة، وليتخذ فريق ريد بُل، الذي يقوم بدعم تسونودا، بترقية الياباني ليشارك في الفورمولا 1 مع فريق ألفا تاوري في 2021.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

في جائزة البحرين الكبرى، أثبت تسونودا صحة قرار ريد بُل، مع تمتعه بوتيرةٍ قوية في السباق وإكماله لعدة تجاوزاتٍ جريئة، من ضمنها تجاوزٌ وصفه تسونودا بالعاطفي على فرناندو ألونسو، ليجتاز خط النهاية بالمركز التاسع.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

بينوتو يشيد بتحسن الأداء الانسيابي لسيارة فيراري

لوكلير كان يأمل الاحتفاظ بمركزه الثالث

مشاعر متفاوتة لـ براون بخصوص ألونسو وفيتيل

براون لم يخفِ اندهاشه بأداء تسونودا، حيث قال في زاويته للموقع الرسمي: “بصراحة، أنا مندهش بأداء يوكي تسونودا. أول مرةٍ التقيتُ به كانت خلال جائزة البحرين الكبرى، وشخصيته مميزة بالفعل. إنه ممتع، مرح للغاية”.

وأكمل: “كما أنه أظهر مستوى أداء رائع خلال السباق، وهذا مشجع نظراً لأن ذلك كان سباقه الأول في الفورمولا 1. أعتقد أنه أفضل سائق مبتدئ شارك في الفورمولا 1 منذ عدة أعوامٍ”.

وأضاف: “كانت تأديته ملفتة للنظر ومثيرة بغض النظر عن فئات السباقات التي شارك بها. أعتقد أن ترقيته من قِبل ريد بُل كانت خطوةً ممتازة”.

وتابع: “الجميع يتذكر أيام جائزة اليابان الكبرى والمدرجات الممتلئة بالمشجعين الشغوفين للفورمولا 1. أعتقد أننا سنحظى بذلك مجدداً مع دعمٍ غير مسبوق لـ تسونودا، وهذا الأمر سيكون مذهلاً”.

أخبار ذات صلة