براون: فريق فيراري ليس بحاجة لثورة لتحسين تأديته

يعتقد المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 أن فريق فيراري بحاجةٍ لزيادة تقوية بعض الجوانب فيه، ولكنه ليس بحاجةٍ لتغييراتٍ جذرية، لتحسين مستوى تأديته.

رأي: إنجازات هاميلتون لا تعتمد على السيارة فقط

حيث يشهد موسم 2020 من الفورمولا 1 تراجعاً ضخماً في مستوى أداء فيراري، مع عدم القدرة على المنافسة في الصدارة، أو حتى في صدارة متوسط الترتيب، في ظل المشاكل العديدة لسيارة ‘أس أف 1000’.

وخلال السباقات الثلاثة الماضية، لم يتمكن فريق فيراري من تسجيل أية نقاط في جولتَي بلجيكا وإيطاليا، ومن ثم اكتفى شارل لوكلير وسيباستيان فيتيل بالمركزين الثامن والعاشر فقط في جولة توسكانا في حلبة موجيللو نهاية الأسبوع الماضي.

ويعتقد براون، الذي سبق له العمل كمدير ٍتقني في فريق فيراري خلال فترة الحقبة الذهبية للحصان الجامح مع مايكل شوماخر، أنه من الضروري عدم اتخاذ قرارات متسرعة، ووضع مخطط مفصّل، بحاجةٍ لوقتٍ كبير، لإعادة الصانع الإيطالي للمنافسة في الصدارة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

الرئيس التنفيذي لـ فيراري: نحن في حفرة حاليا

لوكلير المحبط بعد موجيللو: سيارة فيراري بطيئة جداً

لوكلير يرغب بالعودة والتسابق في موجيللو

حيث قال براون في زاويته للموقع الرسمي: “كان فريق فيراري يتوقع جولةً صعبةً مع التوجه إلى موجيللو. رغم أن شارل لوكلير خطف المركز الخامس في الحصة التأهيلية، وهي نتيجة مذهلة، لم يتمتع بمستوى أداء جيد في السباق وتراجع في الترتيب على الفور. كما أن حظوظ زميله في الفريق سيباستيان فيتيل لم تكن أفضل”.

وأكمل: “كنت محظوظاً بمتابعة جزء كبير من سباقات فيراري الـ 1000 في الفورمولا 1، بما فيهم فترة أسطورية أثناء تواجدي معهم والعمل ضمن صفوفهم. لدي ذكريات رائعة للأوقات التي أمضيتها في مصنع مدينة مارانيللو”.

وأضاف: “كان بإمكاننا تحقيق نجاحات كبيرة، ولكن تلك النجاحات جاءت بعد عدة أعوامٍ صعبة جداً مع سعينا لوضع أسسٍ متينةٍ في الفريق”.

وتابع: “لا بد من أن يبذل فريق فيراري مجهوداً ضخماً للعودة إلى الصدارة. الإجراءات الاعتباطية والقرارات المتسرعة لن تؤدي إلى إيجاد الحلول لأية مشاكل. على فريق فيراري وضع مخطط مفصّل، ومنح أنفسهم الوقت اللازمة لنجاح هذا المخطط. قد يكون فريق فيراري بحاجةٍ لتقويةٍ في بعض جوانبه، ولكن من المؤكد أنه ليس بحاجةٍ لثورةٍ لتحسين مستوى الأداء”.

أخبار ذات صلة