براون كان من المشككين بقرار أستون مارتن ضم فيتيل

أعرب المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون عن سعادته بأداء سيباستيان فيتيل مع فريق أستون مارتن، مشيراً إلى أنه كان من المشككين بصحة قرار الفريق بضم بطل العالم أربع مرات. 

إذ أن فيتيل يتمتع بمستوى أداء قوي مؤخراً مع فريق أستون مارتن، رغم البداية الصعبة لموسم 2021، حيث أنهى سباق موناكو بالمركز الخامس، ثم تألق في حلبة مدينة باكو وصعد إلى منصة التتويج بالمركز الثاني.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

يأتي ذلك بعد معاناة سيباستيان فيتيل ضمن صفوف فريق فيراري في 2019 و2020، مع عدم قدرته على مجاراة وتيرة زميله شارل لوكلير.

معاناة فيتيل مع فيراري أدت إلى تشكيك براون بقرار فريق أستون مارتن بضم فيتيل، ولكنه سعيد بإثبات خطأه نظراً لأداء فيتيل مؤخراً.

اقرأ أيضاً: سعادة فيتيل لا توصف بعد منصة التتويج في باكو

حيث قال براون في زاويته للموقع الرسمي: “كان أداء ماكس فيرشتابن مذهلاً في باكو، لم يرتكب أي خطأ، ولكنه لم يكن محظوظاً. أداء سيرجيو بيريز كان مميزاً أيضاً، ولكن سيباستيان فيتيل تألق بالفعل”.

وأكمل: “هناك تقارب كبير، لكنني أختار فيتيل على أنه أفضل سائق بسباق باكو. من الرائع رؤيته يتمتع بأداء قوي مجدداً، إذ أنه مر بموسمين مليئين بالتحديات مؤخراً”.

وأضاف: “بصراحة، كنت من المشككين بقرار فريق أستون مارتن ضم سيباستيان فيتيل، ولكن يبدو بأنهم اتخذوا قراراً رائعاً بالفعل نظراً لأسلوب قيادته والنتائج التي يحققها. أشعر بأن فيتيل يحظى بمسيرة أخرى، إنه أكثر انتعاشاً”.

وتابع: “هناك عدة أمور مختلفة بطباعه، وهذا الأمر يظهر أهمية العامل النفسي والارتياح وتأثيره في مستوى الأداء. فيتيل مع فريقٍ أكثر ارتياحاً معه، ولديه آلية عمل جيدة مع المهندسين، وأصبح بإمكانه تحقيق النتائج التي يستحقها”.

أخبار ذات صلة