براون: لوكلير لديه نقاط قوة شوماخر وهاميلتون

يعتقد المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون أن سائق فيراري شارل لوكلير لديه نقاط قوة مايكل شوماخر ولويس هاميلتون.

حيث يعاني فريق فيراري من موسمٍ سيئ في 2020، في ظل افتقار سيارة فيراري ‘أس أف 1000’ لقوة المحرك بشكلٍ أساسي، إضافةً إلى تراجع تأديتها على صعيد الفعالية الانسيابية والارتكازية.

الفريق الإيطالي جلب بعض التحديثات مؤخراً، ولكنها كانت قطعة صغيرة، دون وجود تحديثات جذرية، إلا أنها ساهمت في زيادة استقرار وثبات السيارة، الأمر الذي ترافق مع قدرة لوكلير على استخراج قدرات أكبر منها.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

حيث انطلق لوكلير من المركز الرابع في حلبة بورتيماو، واجتاز خط النهاية بالمركز ذاته رغم خسارته لبضعة مراكز عند انطلاق السباق.

مثل هذه النتائج تدفع براون إلى مقارنة لوكلير بأنجح سائقَين في الفورمولا 1، بطل العالم سبع مراتٍ مايكل شوماخر، ولويس هاميلتون الذي فاز بسباقه الـ 92 في البرتغال ويقترب من الفوز بلقبه العالمي السابع أيضاً.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

لوكلير سعيد بتحسن أداء فريق فيراري

إنجازات هاميلتون تمنح فيرشتابن العديد من الحوافز

فيتيل: الفريق يمنحني ولوكلير سيارات متطابقة

حيث قال براون في زاويته للموقع الرسمي: “عندما يواجه السائق مهمة قيادة سيارة صعبة وسيئة، لديه خياران. قد تؤدي تلك السيارة إلى إحباط وتثبيط معنويات السائقين، وتبدأ نتائجهم بالتدهور وهذا الأمر لن يساعد أحد. هذه ضربة مزدوجة”.

وأكمل: “أو يمكن للسائق أن يقوم ما يقوم به شارل لوكلير في الوقت الحالي، بذل مجهود أكبر لاستخلاص قدرات أعلى من السيارة تساعد فريقه عندما لا تسير الأمور على ما يرام. من خلال تلك العملية، عندما يُحكم السائق سيطرته على تلك السيارة الصعبة ويحقق معها نتائج جيدة، سيصبح سائقا أفضل”.

وأضاف: “شعرت، مع مايكل شوماخر، أن هناك العديد من السباقات التي فاز بها والتي لم تكن السيارة التي قادها فيها جيدةً بما فيه الكفاية للفوز، ولكن رغم ذلك كان بإمكانه إيجاد وسيلة لاجتياز خط النهاية أولاً. هذا ما جعله أحد أهم أبطال العالم”.

وتابع: “كما أثبت لويس هاميلتون قدرته على القيام بذلك أيضاً من قبل. لدى هاميلتون سيارة رائعة الآن، لكنني أذكر أنه كان بإمكانه الفوز بالسباقات حتى عندما لم تكن سيارته الأفضل. هذا يشبه ما يقوم به شارل لوكلير مع فريق فيراري في الوقت الحالي”.

أخبار ذات صلة