براون متفائل بإقامة 19 سباق في موسم 2020

يعتقد المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون أن هناك إمكانية لإقامة 19 جائزة كبرى في موسم 2020 رغم التأخر الكبير في انطلاق الموسم.

حيث يستمر التأخير في انطلاق موسم 2020 من الفورمولا 1، مع سلسلةٍ من الإعلانات والتي كان آخرها تأكيد تأجيل جائزة كندا الكبرى والتي كان يُفترض إقامتها أوائل حزيران/ يونيو المقبل.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

تمديد عطلة الفورمولا 1 الإجبارية لأسبوعين إضافيين

فرق الفورمولا 1 تناقش خفض سقف الميزانيات بشكل إضافي

في الوقت الحالي، فإن حلبة بول ريكار من المفترض أن تستضيف الجولة الافتتاحية من الموسم أواخر حزيران/ يونيو، وسط عدة شكوكٍ حول إمكانية إقامة موسم كامل من الفورمولا 1، إذ أن هناك عدة مخاوف حول إمكانية إلغاء الموسم بأكمله.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

ولكن بالنسبة لـ براون، فإن البريطاني كان متفائلاً أثناء حديثه في برنامج على قناة سكاي سبورتس. حيث قال: “لإقامة موسم من بطولة العالم، نحن بحاجةٍ لثمانية سباقات فقط، ويمكننا تحقيق ذلك في حال انطلاق الموسم في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. بالتالي، إن أردنا وجودمهلة حاسمة، ستكون في تشرين الأول/ أكتوبر”.

وأكمل: “لكن هذا الأمر يفترض انتهاء موسم 2020 قبل نهاية السنة، إلا أن لدينا إمكانية لتمديد الموسم بحيث ينتهي السنة المقبلة. نحن نبحث في كافة الخيارات”.

وأضاف: “يمكننا تمديد موسم 2020 بحيث ينتهي في كانون الثاني/ يناير من السنة المقبلة، ولكن بالتأكيد ستكون هناك بعض التعقيدات. نحن متفائلون بإمكانية انطلاق الموسم مع بداية تموز/ يوليو، وفي حال حصول ذلك، يمكننا إقامة موسم مع 19 جائزة كبرى”.

وتابع: “سيكون ذلك صعباً: إقامة ثلاثة سباقاتٍ متتالية، ثم أسبوع من الراحة، ثم ثلاثة سباقاتٍ متتالية، وأسبوعٌ آخر من الراحة. درسنا كافة العوامل اللوجستية، ولكننا نثق أنه سيكون بإمكاننا إكمال موسم من 18 أو 19 جولة في حال بدأنا في تموز/ يوليو”.

أخبار ذات صلة