برايس يمنح ‘كايه تي أم‘ صدارة فئة الدراجات مع نهاية القسم الأول من رالي داكار

سجّل دراج هوندا خوان باريدا بورت الفوز الثالث له بمراحل رالي داكار 2021، بتسجيله التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة السادسة متقدماً على الدراجين روس برانش ودانيال ساندرز.

من جانبه، منح الأسترالي توبي برايس فريقه ‘كايه تي أم‘ صدارة الترتيب العام مع نهاية القسم الأول من رالي داكار، باحتلاله المركز السابع في مرحلة اليوم.

وكانت مرحلة اليوم في معظمها كثبان رملية، وانطلقت من القيصومة وصولاً إلى مدينة حائل، حيث يستريح المشاركين ليومٍ فيها قبل استئناف المنافسات، وبلغ طولها الإجمالي 618 كلم منها 448 كلم خاضع للتوقيت، لكن المنظمين قرروا تأخير الانطلاق ساعة ونصف من مخيم المبيت للمشاركين، ما جعل المسار أقصر بـ 100 كلم.

وتصدر باريدا المرحلة من نقطة المرور الأولى متقدماً على برايس ودراج ياماها روس برانش، بينما خسر الأرجنتيني كيفين بينافيديس أكثر من دقيقتين، متأثراً بإصابته بأنفه والتي تعرض لها في مرحلة الأمس.

وتبادل برايس وباريدا صدارة المرحلة، إذ تقدم الأول إلى المركز الأول بعد اجتياز 158 كلم، في حين استعاد إسباني أفضليته قبل 100 كلم على نهاية المرحلة.

وبقي باريدا في صدارة المرحلة حتى خط النهاية، متفوقاً على برانش بفارق 13 ثانية ودراج ‘كايه تي أم‘ بـ 52 ثانية.

وبنهاية المرحلة، تشتعل المعركة على المركز الأول في الترتيب العام، إذ تفصل بين السائقين الـ 7 الأوائل أقل من 7 دقائق.

حيث تصدر برايس الترتيب العام أمام الأرجنتيني ودراج هوندا بينافيديس، بينما أكمل دراج هوندا خوسيه إيغناسيو كورنيخو فلوريموالمراكز الثلاثة الأولى.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

وتراجع دراج هاسكفارنا خافيير دو سولتريه إلى المركز الرابع في الترتيب أمام دراج ‘كايه تي أم‘ سام ساندرلاند.

وحل باريدا بورت سابعاً أمام دراج فريق شيركو المصنعي لورينزو سانتولينو، وأكمل الدراجان سكايلر هاوس (كايه تي أم) وبابلو كوينتانيا (هاسكفارنا) المراكز العشرة الأولى.

فئة الدراجات الرباعية ‘كوادز‘

حافظ الفرنسي أليكساندر جيرو على وتيرته وسجّل التوقيت الأسرع في مرحلة اليوم وهو الفوز الثالث له على في الرالي أمام التشيلي جيوفاني إنريكو (ياماها رابتور 700) بفارق 34 ثانية، بينما أنهى الأرجنتيني نيكولاس كافيغلياسو ثالثاً.

ولم يؤثر فوز جيرو في المرحلة على صدارة كافيغلياسو للترتيب العام، إذ تفوق على الأرجنتيني مانويل أندوخار بفارق 23 دقيقة، وحلّ جيرو ثالثاً.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة