برايس ينسحب من رالي داكار، بينافيديس الأسرع في المرحلة التاسعة وإيغناسيو كورنيخو يعزز صدارته

سجّل دراج هوندا الأرجنتيني التوقيت الأسرع في المرحلة التاسعة من رالي داكار 2021، متقدماً ثلاثية هوندا مع الدراجين ريكي برابِك وخوسيه إيغناسيو كورنيخو فلوريمو.

وانطلقت المرحلة التاسعة في نيوم، حيث كانت الكيلومترات الأولى منها على شواطئ البحر الأحمر بطول إجمالي 579 كلم منها 465 كلم خاضعة للتوقيت.

وتلقت ‘كايه تي أم‘ ضربة موجعة تمثلت بانسحاب أهم دراجيها في الرالي توبي برايس، إثر سقوط الأسترالي من على دراجته عند الكيلومتر 155، ما تسبب بإصابة في ذراعه وكتفه، ليتم نقله إلى المستشفى في مدينة تبوك، لينسحب من الرالي نتيجة ذلك.

وبهذه النتيجة، عزز إيغناسيو كورنيخو من صدارته لترتيب الفئة العام بفارق 11:24 دقيقة أمام بينافيديس، بينما أكمل دراج ‘كايه تي أم” البريطاني سام ساندرلاند، الذي أنهى المرحلة في المركز الرابع، المراكز الثلاثة الأولى مبتعداً بـ 14:34 دقيقة عن المركز الأول.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

 وخسر دراج هوندا خوان باريدا بورت قرابة 15 دقيقة خلال المرحلة التاسعة، ليحتل المركز السادس عند خط النهاية خلف دراج ‘كايه تي أم‘ ماتياس فالكنر.

وبذلك، تراجع باريدا بورت إلى المركز الخامس في الترتيب العام بفارق 29 دقيقة إلى المركز الأول، وخلف دراج هوندا ريكي برابِك، الذي يتأخر بدروه بـ 17:26 دقيقة عن إيغناسيو كارنيخو.

ويحتل دراج ‘كايه تي أم‘ المبتدئ دانيال ساندرز المركز السادس في الترتيب الإجمالي، متفوقاً على دراج ‘كايه تي أم‘ سكايلر هاوس ودراج فريق شيركو المصنعي لورينزو سانتولينو.

فئة الدراجات الرباعية

كان الفوز بالمرحلة الخاصة التاسعة من نصيب التشيلي جيوفاني إنريكو متقدماً بفارق 1:30 على الفرنسي أليكساندر جيرو، بينما أنهى مواطن الأخير مانويل إندوخار المرحلة ثالثاً.

ولا يزال أندوخار في صدارة الترتيب العام لفئة الدراجات الرباعية ‘كوادز‘ بفارق 20 دقيقة أمام جيرو، وإنريكو في المركز الثالث مبتعداً بفارق 25 دقيقة عن المركز الأول.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة