بطولة إي سكوتر الكهربائية تعلن عن تعاون تقني وريادي مع ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘

أعلنت بطولة سكوتر الكهربائية (eSC) أن ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ(WAE) ستطوّر وتزوّد السلسلة بالنموذج الأول للسكوتر الكهربائية.

ونتيجة لهذا الاتفاق، سيقوم مزوّد التكنولوجيا والهندسة البريطاني، المتفرع من صانع الفورمولا 1 ويليامز، بتطوير وتزويد هيكل السكوتر الكهربائية، وأنظمة البطارية الطاقة في الموسمين الأولين لبطولة إي سكوتر.

بدأت ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ بتطوير نموذج مركبة كهربائية قادرة على بلوغ مستويات أداء حابسة للأنفاس: ستسجل سرعات تفوق الـ 100 كلم / ساعة (60 ميل / ساعة) وتتسارع أسرع من معظم السيارات التي نراها على الطرقات.

النقاط الأساسية لأهداف إي-سكوتر هي نتيجة لتعاون وثيق بين ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ وبطولة إي-سكوتر، وتم إعدادها للتنافس الأمثل في حلبات سباقات حديثة التطوير. تبدأ تجارب الحلبات والخطوات التالية للتطوير في وقت لاحق من العام الجاري، قبل أن يتم تزويد جميع المشاركين بنماذج السكوتر الكهربائية.

سيتم إطلاق بطولة إي سكوتر سنة 2021، لتكون سلسلة سباقات عالمية تروّج للتكاليف القليلة والسهولة والراحة والاستدامة في مُدننا.

ويقول الرئيس التنفيذي لبطولة إي سكوتر هراغ سركيسيان: “قررنا التعاون مع ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ نظراً لسيرتهم الناجحة في مجال تطوير البطاريات وتوليد الطاقة وخبرتهم التي لا مثيل لها في تطوير التكنولوجيا المستدامة والمستقبلية”.

ويُكمل: “تملك الشركة خبرة في تصنيع أنظمة بطاريات عالية الأداء لسلسلة من فئات التسابق مثل الفورمولا إي، إكستريم إي والسيارات الرياضية الكهربائية ‘إي تي سي آر‘، ويعني ذلك أنهم الأنسب لتطوير في الفئات الكهربائية ومختلف أنواع التكنولوجيا المتطورة”.

ويختتم سركيسيان حديثه بالقول: “تطوير وبناء إي سكوتر كهربائية ( eSkootr™) محطة بالغة الأهمية لجميع من في بطولة إي سكوتر الكهربائية. بما أننا نبدأ التحضير لحدثنا الأول السنة المقبلة، تغمرنا السعادة بالإعلان عن خوض هذا المشوار مع ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘. يمكننا سوية كتابة فصل جديد في تاريخ وسائل التنقل الكهربائية”.

من جانبه، يُضيف مدير تطوير الأعمال في ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ إيان وايت: “سبق أن برهنت ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ عن ريادتها في تطوير البطاريات وأنظمة توليد الطاقة في فئات سباقات أخرى. الفرصة لاكتشاف المزيد عن السكوتر الكهربائية وبطولة إي سكوتر تفتح لنا فرصة لإعادة ابتكار آلية التجميع وبيئة العمل والأنظمة المطلوبة لاستخدام الطاقة في السُلم التصاعدي لوسائل التنقل لمسافات قصيرة”.

ويُتابع: “هذا نموذج عالي الأداء: بعض الأرقام في الانعطاف والتسارع التي رأيناها على برامج المحاكاة باهرة ومذهلة. لا تشبه أي شيء رأيناه سابقاً”.

ويُكمل وايت حديثه قائلاً: “من الواضح أن وسائل التنقل لمسافات قصيرة ستلعب دوراً متنامياً في الحياة الحضارية لملايين الأشخاص، وستؤمن بطولة إي سكوتر الكهربائية فرصة رائعة للصانعين لتطوير واستعراض التكنولوجيا الجديدة قبل أن تُطرح في الأسواق”.

سفير السلامة في بطولة إي سكوتر الكهربائية أليكس فورز، يوضح قائلاً: “كانت لدي شراكة طويلة الأمد مع مجموعة ويليامز، وأعرف جيداً كم أن ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ شغوفين ومركزين على الابتكارات التكنولوجية المتقدمة في عالم رياضة المحركات، خبرتهم في تطوير وبناء أنظمة البطاريات منقطعة النظير، وبالتلي هم مزوّد مثالي لنا فيما نشرع في تطوير آلية كهربائية ستكسر الحواجز وتكون ريادية في عالم وسائل التنقل لمسافات قصيرة. ليس من ناحية الأداء فحسب، بل من ناحية السلامة أيضاً”.

ويُتابع فوز: “إضافة لذلك، وكوني سائق سباقات، أعتقد أننا نبني تكنولوجيا جديدة في عالم رياضة المحركات. ستكون هذه مجموعة من القطع، مع تسارع لا يُصدق وسرعات عالية جداً في المنعطفات. سندفع إلى أقصى حدود ما هو ممكن في عالم وسائل التنقل لمسافات قصيرة، إضافة للسلامة والاستدامة. بالتأكيد سيكون ذلك متير جداً!”

أخبار ذات صلة