بطولة إي سكوتر تعزز مساعي الأمان بضم الشخص المسؤول عن تصميم هالو

قامت بطولة إي سكوتر الكهربائية (eSkootr) بضم أحد أهم وأبرز الأسماء في مجال السلامة والأمان في عالم رياضة المحركات، وأحد المستشارين في بطولة العالم للفورمولا 1، أندي ميلور، كمسؤولٍ للجنة الأمان والسلامة لهذه البطولة. 

حيث تشهد سنة 2021 نقلةً نوعيةً في مجال السباقات والتنقل لمسافاتٍ قصيرة، مع إطلاق بطولة إي سكوتر التي ستتميز باستخدام دراجات سكوتر يمكنها الوصول إلى سرعة حوالي 100 كلم/ الساعة. 

بطبيعة الحال، ومع هذه السرعات المذهلة ومستويات الأداء العالية بالنسبة لدراجات سكوتر، من الطبيعي أن تلعب سلامة وأمان الدراجين والحدث بأكمله دوراً أساسياً في هذه البطولة. 

منذ الإعلان عن بطولة إي سكوتر، كان هناك تركيز كبير على مجالات الأمان، والآن تعزز ذلك مع تعيين أندي ميلور بمنصب مسؤول لجنة الأمان في هذه البطولة، حيث يعتبر أندي ميلور من روّاد الأمان في رياضة المحركات. 

إذ يعتبر أندي ميلور من أبرز المسؤولين عن وضع العديد من المعايير لتحسين مستويات الأمان والسلامة في مختلف فئات رياضة المحركات، ولعب دور مستشارٍ للاتحاد الدولي للسيارات في الأعوام الـ 20 الماضية وهو المسؤول عن تصميم هالو لحماية مقصورة قيادة سيارات المقعد الأحادي.

ومنذ اعتماد تصميم هالو في عدة فئات لسباقات المقعد الأحادي، أبرزها بطولة العالم للفورمولا 1 في 2018، لعب ذلك التصميم دوراً أساسياً في إنقاذ حياة العديد من السائقين أثناء الحوادث، كان آخرها الحادث الذي تعرض له سائق فريق هاس رومان غروجان في جائزة البحرين الكبرى لموسم 2020، حيث حال تصميم هالو دون اصطدام خوذة غروجان بالحواجز المعدنية. 

كما كانت لـ ميلور مساهمات في تطوير معظم معايير الأمان الحالية في الفورمولا 1، مثل الهياكل التي لا يمكن اختراقها، وتطوير خوذ التسابق، وزيادة متانة مقدمة سيارات الفورمولا 1.

قبل ذلك، عَمِل ميلور على الأمان في السيارات التجارية والدراجات النارية لحكومة المملكة المتحدة، وأكمل سلسلةً من الأبحاث والمشاريع التطويرية. 

ميلور يجلب معه خبرته المميزة إلى دوره الجديد في بطولة إي سكوتر. حيث سيعمل إلى جانب سائق الفورمولا 1 السابق أليكساندر فورز، الذي يساهم في تصميم وبناء الحلبات التي ستستضيف سباقات إي سكوتر، حيث سيركز ميلور على جوانب تطوير الأمان لهذه الفئة الأحدث في عالم السباقات. 

ويشمل ذلك تركيزه على تطوير البنى التحتية لمعايير الأمان حول الحلبة، إلى تزويد دراجات إي سكوتر بتقنياتٍ مميزة للحماية، إضافةً إلى تطوير ملابس الدراجين وتجهيزاتهم لضمان سلامتهم. 

كما سيعمل ميلور على تحديد الجوانب التي يمكن فيها تطوير تقنيات للأمان لاختبارها بهدف تقييمها واستخدامها في عالم التنقل لمسافاتٍ قصيرة.

سيبدأ ميلور مهامه في لجنة الأمان في بطولة إي سكوتر في نيسان/ أبريل المقبل. 

حيث قال أندي ميلور عقب هذا الإعلان: “أنا متحمس بانضمامي إلى بطولة إي سكوتر، وأتطلع قدماً للعمل مجدداً مع أليكساندر فورز. لديه خبرة مذهلة في تصميم وبناء حلبات وفقاً لمعايير أمان عالية جداً، وبالتالي سيكون من الرائع العمل والتعاون معه مع تحديد وتطوير التسابق في هذه البطولة”. 

ومن جهته، قال أليكساندر فورز، ممثل وسفير الأمان في بطولة إي سكوتر: “أي شخصٍ عَمِل في فئاتٍ عالمية من رياضة المحركات على أعلى مستوى خلال الأعوام الـ 20 الماضية يدرك أهمية الجهود التي بذلها أندي ميلور، ويحترم كل ما قام به ويحترم سمعته المميزة. إنه أحد أهم الأسماء في مجال الأمان لرياضة المحركات، وبرأيي فإن لديه أهمية بنفس أهمية الأساطير أمثال البروفيسور سيد واتكينز وتشارلي وايتينغ، مع التزامه بأعلى معايير الأمان في كافة مستويات رياضتنا”. 

أخبار ذات صلة