بطولة الشرق الأوسط للراليات: ميك الأسرع في المرحلة الأولى من رالي قطر الدولي

سجّل السائق الإيرلندي كريس ميك وملاحه سيباسيتان مارشال التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الأولى من رالي قطر الدولي 2021، الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2021، متفوقاً على البطل المحلي ناصر العطية بفارق 6.6 ثانية.

وبلغ توقيت ميك على متن سيارة “سكودا فابيا آر 5” 4:14.3 دقيقة في المرحلة التي بلغ طولها 4.4 كلم في منطقة كتارا شمالي العاصمة الدوحة,

وانطلقت المرحلة الأولى بمرورين ولفتين مباشرة بعد المؤتمر الصحفي السابق للحدث، حيث شاركت 17 سيارة في الرالي، بينما تم استبعاد 4 سيارات من اللجنة المنظمة للرالي.

وعن ذلك قال ميك: “سيكون تحدياً جديداً بالنسبة لي، هذا النوع من الكثبان الرملية فريدة للغاية، ومختلفة كثيراً عن الراليات التي سبق وإن شاركت بها في مسيرتي”.

من جانبه قال العطية، الذي احتل المركز الثاني مع ملاحه ماتيو بوميل خلف مقود سيارة فولكسفاغن بولو جي تي آي آر 5: “امتلك فرصة جيدة في هذا الرالي، لدي خبرة كبيرة هنا بالطبع، هنالك العديد من المنافسين الجيدين ، ومشاركات قوية في فئة آر 5، كريس ميك ينافس هنا للمرة الأولى، ونحن وعبد العزيز الكواري وخالد السويدي، إنها بداية جيدة لسنة 2021”.

وحلّ عبد العزيز الكواري في المركز الثالث بتوقيت بلغ 4:28.6 دقيقة على متن سيارته سكودا فابيا آر 5 إيفو، بينما أكمل خالد السويدي المراكز الأربعة الأولى.

واستهل السائق الكويتي مشاري الظفيري رحلة دفاعة عن لقبه في الفئة الثانية “MERC2” واحتل المركز الأول في فئته مع نهاية المرحلة الأولى على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو أكس.

كان الظفيري يخطط لدخول البطولة خلف مقود سيارة هيونداي، لكن تداعيات جائحة كورونا حالت دون تنفيذ خططه لموسم 2021.

أخبار ذات صلة