بن سعيدان يحقق الفوز الأول له بـ باها الشرقية الدولي

سجّل السعودي الفوز برالي باها الشرقية الدولي، ثالث جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة ‘فيا- باها‘ لموسم 2021، وذلك بإنهائه مراحل اليوم في المركز الأول متفوقاً بفارق 13:38 دقيقة، وهو الفوز الأول له في رالي تابع للاتحاد الدولي لرياضة السيارات.

وكان منظمو الرالي قد ألغوا مراحل يوم الجمعة بسبب العواصف الرملية الشديدة التي حالت دون انطلاق المرحلة الأولى، كما تم تعديل مسار المرحلة الثانية ليوم السبت.

ولم يعاني سعيدان وملاحه الروسي أليكسي كوزميتش على متن سيارة ميني جون كوبر ووركس رالي من أية مشاكل خلال مراحل اليوم، ليتصدر من البداية وحتى النهاية.

هذا اليوم كان مليئاً بالحوادث للعديد من السائقين أبرزهم المرشح للفوز وسائق تويوتا هايلوكس يزيد الراجحي، الذي اضطر للانسحاب من الرالي بعد 82 كلم على بداية الرالي، لينقل على أثر هذا الحادث إلى المستشفى مع ملاحه مايكل أور لإجراء الفحوصات الطبية.

وتعرض الدراج مشعل الغنيم لحادث أليم، وتم نقله إلى المستشفى أيضاً، إضافة إلى انسحاب العديد من الدراجين نتيجة هذه الحوادث.

وحمل اليوم الأخير من الرالي أخبار حزينة للوسط الرياضي في المملكة العربية السعودية، حيث توفي الدراج السعودي رياض الشمري نتيجة حادث مبكر في المرحلة.

ولضمان مسافة خاضعة للتوقيت لا تقل عن 350 كلم، وهو قانون الـ ‘فيا‘ لاحتساب نقاط الرالي، أدخل المنظمون مقطعاً بلغ طولع 217.5 كلم من المرحلة الأولى ليوم الجمعة إضافة إلى المقطع الأول من المرحلة الثانية والبالغ طوله 138.5 كلم بعد أن أكمل كل من الدراجات والرالي المحلي مرورهم الأول والوحيد.

وتصدر السعودي صالح السيف القسم الصباحي من اليوم، في حين انطلق سعيدان في المركز العاشر والراجحي من المركز الثامن.

سطير السيف على منافسات فئة ‘T4‘ خلف مقود سيارته ‘كان-آم مافريك أكس 3‘ ووصل خط النهاية في المركز الثالث والأول على فئته، خلف البولندي ميروسلاف زابليتال مع فورد أف-150.

وكلّف خطأ ملاحي الهولندي إريك فان لون وقتاً ثميناً، لينهي الهولندي الرالي في المركز الرابع على متن تويوتا هايلوكس.

توقف السعودي سعيد الموري لمساعدة مواطنه الراجحي أثناء تعرضه لحادث، لكن المراقبون قام بمنحه التوقيت الذي خسره لينهي الرالي في المركز الخامس مع ‘كان- آم مافريك أكس 3‘ والثاني في فئة ‘T4‘، لكنه تراجع في النهاية إلى المركز السادس بسبب معاقبته بـ 5 دقائق.

واحتل الكويتي مشاري الظفيري (كان-آم مافريك أكس3) والفرنسي كلاود فورنير على سيارة مشابهة المركزين الخامس والسابع على الترتيب.

وأكملت السائقة السعودية دانيا عقيل المراكز الثمانية الأولى  في الترتيب الإجمالي في مشاركتها الأول بسيارة ‘كان- آم مافريك أكس 3‘، لتفوز بفئة ‘T3‘.

في الرالي المحلي، الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات، حقق السائق صالح العبدالعالي فوزاً مريحاً مع سيارته ‘هامر أتش 3‘ بفارق 41:55 دقيقة أمام أقرب منافسيه.

في فئة الدراجات، تألق النيوزلندي فيليب ويلسون ليظفر بالفوز بفارق ساعة مع دراجته ‘كايه تي أم 450 رالي‘ أمام عبد الحليم المغيرة، وأكمل أحمد سليمان الناصر منصة التتويج.

أخبار ذات صلة