بن سعيدان يخطف صدارة مبكرة في رالي باها الشرقية الدولي

سجّل السعودي ياسر بن سعيدان التوقيت الأسرع في المرحلة الاستعراضية القصيرة لرالي باها الشرقية، الجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة ‘فيا- باها‘ لموسم 2021، والتي انطلقت في منطقة شاطئ نصف القمر في المنطقة الشرقية بطول 10 كلم.

وحقق بن سعيدان وملاحه أليكسي كوزميتش الزمن الأسرع والبالغ 6:22 دقيقة على متن سيارته ميني جون كوبر ووركس رالي متفوقاً بفارق 26 ثانية على البولندي ميروسلاف زابلِتال في سيارة فورد أف- 150.

وأكمل المراكز الثلاثة الأولى المرشح الأبرز لنيل لقب الرالي يزيد الراجحي خلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس، في حين تصدر السعودي الآخر صالح السيف منافسات فئة ‘T4‘ أمام مواطنه خالد الفريحي، لتكتمل بذلك المراكز الخمسة الأولى في الترتيب العام.

وكان المركز السادس من نصيب الهولندي إريك فان لون في سيارة تويوتا هايلوكس الثانية، واحتل السعودي دانيال عقيل (كان- آم مافريك) في فئة ‘T3‘ المركز 11.

ودخل منافسات الرالي 11 مُشاركاً في الفئة الدولية، شاحنة واحدة، 21 دراجة نارية و10 دراجات رباعية الدفع ‘كوادز‘،  كما خاضت 26 سيارة غمار الرالي المحلي، الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات.

ولم يكن بمقدور الفائز السابق بالرالي السعودي صالح العبدالعالي المنافسة في الرالي بعد عدم المصادقة على قانونية سيارته خلال الفحص التقني قبيل انطلاق الرالي بسبب مخالفة في الوقود، لذا شارك في الرالي المحلي إلى جانب مواطنه ابراهيم بن سلمان.

وتصدر المشنى الشمري جدول تواقيت الرالي المحلي، حيث أكمل سائق نيسان باترول المرحلة متقدماً على العبدالعالي والسعودي الآخر متعب سعود الشمري.

في فئة الدراجات، أنهى الدراج السعودي عبد الحليم المغيرة المرحلة الاستعراضية في المركز الأول على دراجة ‘كايه تي أم إي أكس سي 450‘ بفارق نصف دقيقة على قتيبة قتيبة الشريف ومع دراجة شبيهة، وتاخر المرشح للفوز مشعل الغنيم بفارق ثلاث دقائق عن المتصدر مع عبوره خط النهاية.

وتغلب هيثم التويجري على عبد المجيد الخليفة في فئة الدراجات رباعية الدفع ‘كوادز‘ مع نهاية المرحلة، التي سيطرت فيها ياماها، بينما أكمل أحمد الحربي المراكز الثلاثة الأولى.

أخبار ذات صلة