بوتاس أمام هاميلتون في تجارب سوتشي الأولى

تصدر سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس مجريات حصة التجارب الأولى لسباق جائزة روسيا الكبرى، الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2021.

وبدأت الحصة بخروج جميع السيارات إلى أرض الحلبة لبدء برنامجهم، وافتتح سائق فيراري شارل لوكلير جدول التواقيت بعد تسجيله 1:38.601 دقيقة.

تقدم لويس هاميلتون إلى الصدارة مسجلاً 1:38.372 د، لكن سائق فيراري شارل لكلير تصدر الحصة بعد تسجيله 1:36.708 د على إطارات السوفت، ويستخدم الفرنسي مكونات جديدة لوحدة طاقة مطورة جلبها الصانع الإيطالي لجولة روسيا، وبذلك سينطلق من المركز الأخير يوم الأحد.

تصدر بوتاس الحصة على إطارات الهارد أمام لوكلير بعد تسجيله 1:36.412 د، بفارق 3 أعشار من الثانية عن لوكلير صاحب المركز الثاني، و4 أعشار الثانية عن هاميلتون في المركز الثالث.

حسن هاميلتون توقيته بعد مضي 20 دقيقة من الحصة وتقدم للمركز الثاني خلف بوتاس بفارق 0.273 ث، بينما كان ماكس فيرشتابن في المركز السابع بفارق 1 ث، وسيتراجع الهولندي 3 مراكز من مكان تأهله في السباق بعد الحادثة التي جمعته بسائق مرسيدس في مونزا.

تصدربعدها فيرشتابن الحصة بعد تسجيله 1:36.055 ث على إطارات السوفت أمام ثنائي مرسيدس بفارق 3 و 6 أعشار من الثانية تباعاً.

تمكن فيرشتابن من كسر حاجز 1:35 دقيقة، لكن ثنائي مرسيدس عاد إلى المسار على إطارات السوفت وعاد بوتاس إلى الصدارة بفارق 1.1 ث عن توقيت فيرشتابن الذي تراجع للمركز الثاني، ثم ما لبث أن تراجع سائق ريد بُل للمركز الثالث خلف هاميلتون.

عاد لوكلير إلى المسار في لفة سريعة جديدة على إطارات السوفت وتقدم للمركز الثالث أمام فيرشتابن بعد تسجيله 1.35.117 د، بينما تقدم سائق أستون مارتن سيباستيان فيتيل للمركز الخامس أمام كارلوس ساينز في المركز السادس.

مع تبقي 20 دقيقة على نهاية الحصة كان ترتيب المراكز العشرة الأولى كالتالي: بوتاس، هاميلتون، لوكلير، فيرشتابن، فيتيل، ساينز، لاندو نوريس، سيرجيو بيريز، إستيبان أوكون، ولانس سترول.

بدأ ثنائي مرسيدس في الربع ساعة الأخيرة من الحصة إجراء محاكاة للسباق على إطارات الهارد، وفي تلك المرحلة تقدم فيرشتابن للمركز الثالث بفارق عشرين ونصف من الثانية عن توقيت بوتاس على إطارات السوفت، ولا يزال فريق ريد بُل يُقيم إجراء تغيير لوحدة الطاقة في سيارة الهولندي لهذه الجولة.

في الدقائق الأخيرة من الجصة بدأت السيارات بإجراء محاكاة السباق مع كمية وقود كبيرة على السيارات لتقييم الأداء مع إطارات السوفت، لكن هاميلتون قام بتغيير الجناح الأمامي لسيارته واستمر بالقيام بمحاكاة السباق.

مع ظهور العلم الشطرنجي كان الترتيب كالتالي: بوتاس في الصدارة أمام هاميلتون في المركز الثاني، فيرشتابن في المركز الثالث، لوكلير في المركز الرابع، فيتيل في المركز الخامس، غاسلي في المركز السادس، ساينز في المركز السابع، نوريس في المركز الثامن، بيريز في المركز التاسع وألونسو في المركز العاشر.

المركز 11 كان من نصيب أوكون، متقدماً على سترول في المركز 12، جيوفينازي في المركز 13، ريكياردو في المركز 14، رايكونن في المركز 15 بعد غياب أسبوعين بسبب الإصابة بفايروس كورونا، تسونودا في المركز 16، راسل في المركز 17، لاتيفي في المركز 18، مازيبين في المركز 19 وشوماخر في المركز 20.

أخبار ذات صلة