بوتاس: حادثة هاميلتون في منطقة الصيانة كلفتني الكثير

أكد سائق مرسيدس فالتيري بوتاس أنه خسر فرصة ذهبية للقيام بلفة سريعة ثانية على إطارات الأجواء الجافة في القسم الثالث من الحصة التأهيلية لسباق جائزة روسيا الكبرى.

وتأخر بوتاس خلف سيارة زميله في الفريق لويس هاميلتون التي تضرر جناحها الأمامي بعد اصطدام البريطاني بجدار مدخل منطقة الصيانة، وهذا كلف الثنائي الفرصة للسيطرة على الصف الأول لشبكة انطلاق السباق يوم غد.

وكان فريق مرسيدس أخر تغيير إطارات سائقيه إلى إطارات الأجواء الجافة، وبعد دراما الحوادث والتأخير فقد هاميلتون وبوتاس الفرصة للسيطرة على الصف الأول، وسينطلقان من المركزين الرابع والسابع.

> وولف يؤكد أن ما حدث في حصة سوتشي التأهيلية سوء حظ لا أكثر

وقال بوتاس: “علينا تحليل ما حدث بالتفصيل، لأننا دخلنا إلى منطقة الصيانة متأخرين بعض الشيء”.

وتابع: “خسرنا لفتين بعد ما حدث مع لويس، وتبقى لنا فرصة القيام بلفة واحدة، والمشكلة أن الإطارات لن تعمل بصورة صحيحة مع لفة واحدة وهذا سبب لنا تراجعاً في السرعة، ولو كانت لدينا لفة إضافية واحدة كنا سننطلق من المركزين الأول والثاني بكل سهولة”.

وأضاف: “بدأت إطاراتي بالعمل بشكلٍ صحيح عندما اقتربت من خط النهاية ومع ظهور العلم الشطرنجي لم يكن لدي ما أفعله، وعلى كل حال علينا التركيز على السباق يوم غد”.

وأكمل: “منذ اللفة الأولى رأيت أن الحلبة غير مناسبة لإطارات إنترميديت، وعندما سألني الفريق طلبت منهم الدخول، بعدها حدث ما حدث”.

أخبار ذات صلة