بوتاس عالج نقطة ضعفه في حصة بورتيماو التأهيلية

أعرب الفنلندي فالتيري بوتاس عن سعادته بحصوله على مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة البرتغال الكبرى، ثالث جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، مشيراً إلى أنه عالج إحدى نقاط ضعفه. 

تقرير الحصة التأهيلية: بوتاس يضمن الانطلاق أولاً في البرتغال

حيث لم يتمكن بوتاس من مجاراة وتيرة زميله في فريق مرسيدس لويس هاميلتون في أول جولتَين من الموسم، خصوصاً في جائزة إيميليا رومانيا الماضية عندما كان هاميلتون في منافسةٍ على الفوز بالسباق، بينما تواجد بوتاس في المراكز المتدنية من العشرة الأوائل.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

ولكن، في حلبة بورتيماو، كشف بوتاس أنه بذل مجهوداً كبيراً لمعالجة نقطة ضعفٍ كان قد واجهها في 2021، ألا وهي ضمان عمل الإطارات بشكلٍ صحيح، وأعرب عن ارتياحه بتسجيل التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

سيباستيان فيتيل بدأ بالتأقلم مع سيارة أستون مارتن

هاميلتون يصف حصة البرتغال التأهيلية بالفوضوية

فيرشتابن محبط بعدم انطلاقه أولاً في البرتغال

حيث قال بوتاس: “من الرائع الحصول على مركز الانطلاق الأول، أشعر أنه قد مضى وقتٌ طويل منذ تحقيقي لهذه النتيجة. من الجيد إكمال حصة تأهيلية خالية من المشاكل”.

وأكمل: “أعتقد أن نقطة الضعف الأبرز لي في أول جولتَين من موسم 2021 كانت الحصص التأهيلية، وضمان عمل الإطارات بشكلٍ صحيح”.

وأضاف: “في البرتغال، بذلنا مجهوداً كبيراً في هذا المجال، ومن الجيد أن تلك الجهود أثمرت عن هذه النتيجة، ما يعني أن لدي مركزاً جيداً للانطلاق بسباق الأحد”.

وتابع: “أنا سعيد بتحقيق هذه النتيجة رغم استخدام الإطارات متوسطة القساوة في نهاية الحصة التأهيلية. كما أننا نستخدم تلك النوعية من الإطارات عند انطلاق السباق، وهذا هو الخيار الجيد الذي سيتيح لنا العديد من الفرص والخيارات المتاحة، ويؤمن لنا مرونةً على صعيد الاستراتيجية”.

أخبار ذات صلة