بوتاس كان يرجف بعد ضمان الانطلاق أولاً في إيمولا

كشف سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس أنه كان يرجف بعد اجتيازه لخط النهاية وضمان الحصول على مركز الانطلاق الأول في سباق جائزة إيميليا رومانا الكبرى، الجولة 13 لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1.

تقرير الحصة التأهيلية: بوتاس يتألق في إيمولا

إذ أن بوتاس تمكن من تسجيل التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية في حلبة إيمولا، بعد منافسةٍ محتدمة ضد زميله لويس هاميلتون الذي كان الأسرع في اللفات السريعة الأولى في القسم الثالث.

View this post on Instagram

#فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

ولكن بوتاس تمكن من تحقيق مكاسب حاسمة في اللحظات الأخيرة من الحصة التأهيلية، ضمنت له حصوله على مركز الانطلاق الأول بفارق 0.09 ث أمام هاميلتون، الذي كان الأسرع في حصة التجارب الوحيدة.

بوتاس كشف أنه خاطر كثيراً في تلك اللفة السريعة الحاسمة، وأن تلك المخاطرة تعني أنه كان يرجف بعد اجتيازه لخط النهاية.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق فيراري لا يدعم قرار إيقاف تطوير المحركات

بينوتو تدرب ثلاث مرات قبل إعلامه فيتيل بقرار فيراري

بيريز لا يستبعد الانتقال إلى ريد بُل في 2021

حيث قال بوتاس: “ستكون المعركة رائعة في السباق بالتأكيد. هناك مسافة طويلة قبل نقطة الكبح الأولى، وأدرك أنني سأتعرض لضغطٍ كبير من لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن عند الانطلاق”.

وأكمل: “لكن بالتأكيد، من الجيد الانطلاق أولاً وآمل التمتع بسرعة جيدة في السباق. لا بد لي من بذل مجهود كبير للحصول على مركز الانطلاق الأول، هذه المهمة غير سهلة”.

وأضاف: “كنت أعلم أن لا بد لي تحسين توقيتي في لفتي السريعة الأخيرة، وكان بإمكاني تحقيق مكاسب بسيطة وحاسمة، من الرائع حصول ذلك. بالنسبة لي، قمت بالتركيز كثيراً في المنعطفين الثاني والثالث، وأيضاً المنعطفات الأخيرة”.

وتابع: “عانيت بعض الشيء مع عدم استقرار السيارة، لكنني خاطرت كثيراً في لفتي السريعة الأخيرة ونجح ذلك معي. كنت أرجف بصراحة بعد اجتيازي لخط النهاية، ولكن تلك الحصة التأهيلية كانت ممتعةً بالفعل”.

أخبار ذات صلة