بوتاس لا يتحمل مسؤولية حوادث مواصلة سباق موجيللو

أكد سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس أنه لا يتحمل مسؤولية الحوادث التي حصلت أثناء مواصلة سباق جائزة توسكانا الكبرى، تاسع جولات موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

التقرير: فوضى، أعلام حمراء، ودراما مع فوز هاميلتون في موجيللو

إذ أن بوتاس انطلق من المركز الثاني في سباق حلبة موجيللو، ولكنه تقدم إلى المركز الأول وصولاً إلى المنعطف الأول مع تجاوزه لزميله في فريق مرسيدس لويس هاميلتون.

ولكن دخول سيارة الأمان في اللفة الأولى، وحتى نهاية اللفة السادسة، أدى إلى استمرار بوتاس في الصدارة، وكان عليه التحكم بوتيرة السباق لحين إعادة مواصلته.

بوتاس اختار المحافظة على وتيرة منخفضة لحين اجتياز خط البداية النهاية قبل أن يواصل الضغط مجدداً، وهو أمرٌ مسموح في القوانين، إلا أن هذا التأخر أدى إلى ارتباكٍ في منطقة متوسط الترتيب، مع حوادث عديدة أدت إلى انسحاب كارلوس ساينز [ماكلارين]، أنطونيو جيوفينازي [ألفا روميو] كيفن ماغنوسن [هاس]، ونيكولاس لاتيفي [ويليامز].

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

لوكلير المحبط بعد موجيللو: سيارة فيراري بطيئة جداً

ألبون: يمكنني التنفس وأخيراً بعد منصة التتويج في موجيللو

هاميلتون منهك جداً بعد ثلاثة سباقاتٍ في سباق وحيد في موجيللو

بوتاس، الذي أنهى السباق ثانياً، أخلى مسؤوليته وشرح ما حصل حيث قال: “نحن يسمح لنا بالتسابق منخط التحكم، هذه القاعدة موجودة منذ زمنٍ طويل”.

وأكمل: “لكن، التغيير الأبرز في موسم 2020 هو أن لجنة التحكيم تعلن عن عودة سيارة الأمان إلى منطقة الصيانة ومواصلة السباق في وقتٍ متأخر، وبالتالي يكون علينا التخفيف من سرعتنا بشكلٍ كبير للابتعاد عن سيارة الأمان والسماح بعودتها إلى منطقة الصيانة قبل أن نتمكن من التسابق. عند التواجد في الصدارة، لا بد لي من استغلال كافة الفرص المتاحة”.

وأضاف: “بالتأكيد، أنا لا أتحمل مسؤولية ما حصل. يمكن للجميع مراجعة ما حصل. كانت سرعتي ثابتةً، لحين الضغط ومواصلة السباق، لم أقم برفع وتيرتي ثم التخفيف مجدداً. نعم، تأخرت كثيراً، ولكن التسابق يكون من خط التحكم وليس قبله. بالتالي، بالنسبة للسائقين الذين تعرضوا لحادثٍ نتيجةً لذلك، يمكنهم النظر في المرآة. لا جدوى من التذمر عن هذا الموضوع”.

وتابع: “أعتقد أن لجنة التحكيم تحاول جعل السباق أكثر إثارة مع تأخير الإعلان عن عودة سيارة الأمان إلى منطقة الصيانة ومواصلة التسابق، ربما عليهم إعادة التفكير بمثل هذه الأمور في الجولات المقبلة”.

أخبار ذات صلة