بوتاس مستعد لمساعدة هاميلتون للفوز باللقب الثامن إذا تطلب الأمر

أكد سائق مرسيدس فالتيري بوتاس أنه مستعد لاتباع أوامر الفريق دعماً لزميله لويس هاميلتون في معركته على اللقب الثامن لبطولة العالم للفورمولا 1 إذا تطلب الأمر.

ويحتل هاميلتون المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة السائقين بفارق 5 نقاط عن المتصدر ماكس فيرشتابن، بعد عدم تسجيلهما لأية نقاط عقب حادثة سباق مونزا قبل أسبوعين.

ويتمتع بوتاس بسجل جيد على حلبة مونزا، لكنه يبتعد بفارق 80 نقطة ونصف عن هاميلتون.

> شبكة انطلاق موسم 2022 تقترب من تشكيلتها النهائية

> هاميلتون يرد على تصريحات ماركو بعد حادثة مونزا

وقال: “في الفورمولا واحد لا شيء مستحيل، ولا أحد يعرف ماذا يُخبئ لك المستقبل، لذلك لا تقول أن كل شيء انتهى حتى ينتهي فعلياً”.

وتابع: “الشيء المهم هو تحقيق أكبر قدر ممكن من النقاط ومحاولة الفوز والضغط بأكبر قدر ممكن لتسجيل نتائج جيدة وانتصارات لي وللفريق”.

وأضاف: “كما تعرفون نحن ندخل كل سباق على حدة ولا نُفكر بشيء آخر، وبالنسبة لي الفوز هو هدفي الرئيسي، وسأسعى لذلك لما تبقى من الموسم”.

وعند سؤاله هل سيسمح لهاميلتون بالمرور إذا طلب منه الفريق ذلك، أجاب: “ناقشنا ذلك عدة مرات، وتكلمنا كثيراً حول سيناريوهات السباقات، لكن كما قلت لكم كل سباق مختلف عن الآخر”.

وأكمل: “في بعض الأحيان يكون عليك أن تلعب دوراً لمصلحة الفريق، وعلي القيام بذلك في مرحلة ما، إذا تطلب الوضع أن أدع لويس يمر سأفعل ذلك، لأننا فريق واحد وعلينا السعي للفوز باللقبين سوياً، هكذا يعمل الفريق الواحد، لا مجال للأنانية على الإطلاق”.

واختتم بوتاس حديثه بالقول: “يملك لويس فرصة كبيرة للفوز باللقب، وأعتقد أنه قادر على ذلك”.

أخبار ذات صلة