بوتاس مستغرب من الفارق إلى هاميلتون في البحرين

كشف الفنلندي فالتيري بوتاس أنه مستغرب جداً بالفارق إلى زميله في مرسيدس لويس هاميلتون بعد الحصة التأهيلية لسباق جائزة البحرين الكبرى، الجولة 15 لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

تقرير الحصة التأهيلية: هاميلتون يتألق في البحرين!

إذ أن لويس هاميلتون تألق تحت الأضواء الكاشفة لحلبة البحرين الدولية، ليسجل توقيتاً قياسياً جديداً وليضمن بذلك انطلاقه من المركز الأول.

ورغم أن بوتاس حصل على مركز الانطلاق الثاني، كأقرب منافس لـ هاميلتون، إلا أنه كان على بعد 0.289 ث عن الصدارة، وهو فارقٌ وجده بوتاس غريباً جداً نظراً لأنه لم يواجه أية مشاكل في لفاته السريعة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون قاد بدون أي ضغط في حصة البحرين التأهيلية

بوتاس يثق أن تأديته تتحسن موسماً تلو الآخر

حيث قال بوتاس: “بصراحة، أنا لا أعلم سبب الفارق إلى لويس هاميلتون، وأنا مستغرب من ذلك”.

وأكمل: “في الواقع، شعرت بارتياحٍ كبير أثناء القيادة في الحصة التأهيلية، وهذه هي المشكلة، عندما أشعر بارتياحٍ كبير وأشعر وكأنني قمتُ باستخلاص أقصى قدرات السيارة”.

وأضاف: “لكن التواقيت المسجلة لم تكن بنفس قوة تواقيت هاميلتون، هذا الأمر مربكٌ للغاية بالنسبة لي. لا يمكنني قول المزيد في الوقت الحالي، ولم أرتكب أية أخطاء في اللفة السريعة الأخيرة. ظننتُ أن تأديتي كانت جيدةً جداً، ولكن ربما هناك بعض التفاصيل الصغيرة التي حالت دون إمكانية منافسة هاميلتون، لا يوجد سبب محدد”.

وتابع: “لا بد لي من معرفة ما حصل، ولكن على الأقل تمكن فريق مرسيدس من حجز صف الانطلاق الأول غداً. أتطلع قدماً لسباق الغد، ستكون سرعة السيارة جيدة، كما أن وتيرتنا في ظروف محاكاة السباق كانت قويةً أيضاً”.

أخبار ذات صلة