بوتاس يجهل سبب تراجع تأديته في بداية سباق البرتغال

كشف سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس أنه متفاجئ بتراجع تأديته وعدم قدرته على المنافسة في المرحلة الأولى من سباق جائزة البرتغال الكبرى، ثالث جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1.

تقرير السباق: هاميلتون يتفوق على فيرشتابن في البرتغال

إذ أن بوتاس انطلق من المركز الأول في حلبة بورتيماو، ولكن تصدره للسباق استمر لعدة لفاتٍ فقط، عندما تمكن لويس هاميلتون، الذي تراجع إلى المركز الثالث في اللفات الأولى، من تجاوز منافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن في اللفة 11، ومن ثم مطاردة بوتاس لخطف الصدارة في اللفة 20 والمضي قدماً للفوز بالسباق.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

كما خسر بوتاس مركزه الثاني لمصلحة فيرشتابن خلال توقفات الصيانة، ليجتاز خط النهاية بالمركز الثالث.

بعد اجتياز خط النهاية، أعرب الفنلندي عن استغرابه، وعدم معرفته، بسبب تراجع تأديته وعدم قدرته على مجاراة وتيرة هاميلتون وفيرشتابن قبل توقفات الصيانة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق مرسيدس يشيد بأداء بوتاس في البرتغال

فريق ريد بُل غاضب من عدم ثبات قوانين حدود الحلبة

خطأ فيرشتابن منح هاميلتون فرصة مثالية في البرتغال

حيث قال بوتاس: “عند الانطلاق من المركز الأول، من الطبيعي أن يكون هناك هدف وحيد للسباق: ألا وهو الفوز. لم أحقق ذلك، ولذلك أشعر بخيبة أملٍ كبيرة”.

وتابع: “لا أعلم لمَ افتقرت للسرعة بهذا الشكل في اللفات الأولى من السباق”.

وأكمل: “شعرت بأن الانطلاقة كانت جيدةً بالنسبة لي، ولكنني لاحظت في الفترة الأولى من السباق، قبل توقف الصيانة، بأنني لا أتمتع بالسرعة اللازمة ولم أكن بنفس وتيرة لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن”.

وأضاف: “لا أعلم سبب حصول ذلك بصراحة. هناك العديد من الجوانب التي لا بد لنا من تحليلها والتعلم منها للتركيز بالسباق المقبل خلال بضعة أيامٍ والعودة بشكلٍ أقوى في إسبانيا”.

أخبار ذات صلة