بوتاس يخطف مركز الانطلاق الأول من هاميلتون في إيمولا!

ينطلق سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون من المركز الأول في سباق جائزة إيميليا رومانا الكبرى، الجولة 13 لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1 مع تسجيله للتوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية في حلبة إيمولا، متفوقاً على زميله لويس هاميلتون، فيما ينطلق ماكس فيرشتابن من المركز الثالث.

كانت هذه الجولة غير اعتيادية بتحدياتها، مع عدم إقامة أية تجارب يوم الجمعة، والاكتفاء بإقامة حصة تجارب وحيدة صباح السبت، قبل التوجه إلى الحصة التأهيلية، ما يعني أن السائقين لم يحصلوا على فترةٍ كافية للتأقلم مع متطلبات تلك الحلبة وإيجاد معايير الضبط المثالية.

اقرأ أيضاً: هاميلتون يتصدر حصة التجارب الوحيدة في إيمولا

ولكن في الصدارة، كانت المعركة اعتيادية بين ثنائي فريق مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس، وسائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن.

حيث كان التفوق لمصلحة هاميلتون في بداية القسم الثالث من الحصة التأهيلية، مع تسجيله لتوقيت 1:13.781 د، مع التفوق بفارق طفيف جداً على بوتاس، 0.031 ث، فيما جاء فيرشتابن بالمركز الثالث على بعد 0.7 ث عن الصدارة.

اقرأ أيضاً: فريق فيراري لا يدعم قرار إيقاف تطوير المحركات

في اللفات السريعة الأخيرة، تمكن هاميلتون من تحسين توقيته، مع تسجيله لـ 1:13.706 د، ولكن ذلك لم يكن كافياً للتغلب على بوتاس الذي تألق في لفته السريعة الأخيرة مسجلاً 1:13.609 د ليضمن انطلاقه من المركز الأول فيما جاء فيرشتابن بالمركز الثالث على بعد نصف ثانية عن الصدارة.

كان بيار غاسلي أحد أبرز نجوم الحصة التأهيلية، مع حصول سائق فريق ألفا توري على المركز الرابع، وكان على بعد 0.3 ث فقط عن فيرشتابن، ومتفوقاً على سائق فريق رينو دانيال ريكاردو.

اقرأ أيضاً: ألونسو يريد مراقبة إجراءات رينو في جولة إيمولا

أليكساندر ألبون استمر بالمعاناة بشكلٍ كبير في حلبة إيمولا، واستمر تأخره عن زميله في فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن، وعانى من حذف تواقيته بسبب خروجه عن حدود المسار في عدة مناسباتٍ، ولكنه حصل على مركز الانطلاق السادس على بعد 0.4 ث عن فيرشتابن.

اقرأ أيضاً: غاسلي متفاجئ بعدم ترقيته إلى ريد بُل في 2021

المركز السابع كان لمصلحة سائق فريق فيراري شارل لوكلير، فيما جاء زميل غاسلي في فريق ألفا توري دانيل كفيات بالمركز الثامن، متفوقاً على ثنائي فريق ماكلارين لاندو نوريس وكارلوس ساينز بالمركزين التاسع والعاشر.

View this post on Instagram

#فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

كانت هناك دراما في القسم الثاني من الحصة التأهيلية، مع استخدام ثنائي مرسيدس، ثنائي ريد بُل، وثنائي فيراري للإطارات متوسطة القساوة سعياً لتسجيل التواقيت الأسرع.

وفي حين كانت المهمة سهلة لـ هاميلتون وبوتاس، لم يحصل ذلك مع بقية السائقين.

إذ أن فيرشتابن عانى من مشكلةٍ في إحدى شمعات الاحتراق على محرك سيارته في لفته السريعة الأولى مع المجموعة متوسطة القساوة من الإطارات، وعاد إلى منطقة الصيانة ليبدأ الفريق مهمة تبديل تلك القطع.

فيرشتابن عاد إلى الحلبة مع تبقي ست دقائق، مستخدماً مجموعةً أخرى من الإطارات متوسطة القساوة، وليضمن تسجيل توقيت ليتأهل إلى المراكز العشرة الأولى مع تلك النوعية من الإطارات.

أما بالنسبة لـ أليكساندر ألبون، كان عليه استخدام الإطارات اللينة ليتأهل ضمن العشرة الأوائل.

أما بالنسبة لثنائي فيراري، فإن شارل لوكلير وسيباستيان فيتيل استخدما الإطارات اللينة مع نهاية القسم الثاني، وتمكن لوكلير من تسجيل سابع أسرع توقيتٍ في ذلك القسم، فيما حُذف التوقيت الأفضل لـ سيباستيان فيتيل، وليتأهل الألماني بالمركز 14.

كانت هناك خيبة أمل لفريق رايسنغ بوينت أيضاً، مع اكتفاء سيرجيو بيريز ولانس سترول بالمركزين الحادي عشر والخامس عشر تباعاً، في ظل تفوق منافسيهم في معركة متوسط الترتيب عليهم، بينما لم يتمكن إستيبان أوكون من الانضمام إلى زميله في فريق رينو ضمن المراكز العشرة الأولى، منطلقاً من المركز الـ 12 في سباق الأحد، أمام جورج راسل الذي حقق نتيجةً قويةً مع فريق ويليامز مع حصوله على المركز 13.

اقرأ أيضاً:

بيريز لا يستبعد الانضمام إلى ريد بُل في 2021

فريق ويليامز يحسم الشكوك بخصوص تشكيلة سائقيه

مرةً أخرى، كان ثنائي فريق هاس، وثنائي فريق ألفا روميو وزميل راسل في فريق ويليامز نيكولاس لاتيفي هم الأبطأ في القسم الأول من الحصة التأهيلية، حيث ينطلق رومان غروجان أمام زميله كيفن ماغنوسن لمصلحة فريق هاس.

فيما ينطلق كيمي رايكونن وأنطونيو جيوفينازي من المركزين 18 و20، وفصل بينهما لاتيفي.

أخبار ذات صلة