بوتاس يفوز في سباق إنترلاغوس السريع وينطلق أولاً في السباق الرئيسي

تألق سائق مرسيدس فالتيري بوتاس في السباق السريع على حلبة إنترلاغوس، وعبر خط النهاية محققاً مركز الانطلاق الأول في السباق الرئيسي يوم غد، كذلك 3 نقاط له.

عند انطفاء الأضواء الحمراء، انطلق فالتيري بوتاس بشكلٍ جيد من المركز الثاني وخطف الصدارة أمام ماكس فيرشتابن الذي تراجع للمركز الثالث خلف كارلوس ساينز.

وعند الانطلاقة واللفة الأولى وصل لويس هاميلتون إلى المركز 16 منطلقاً من المركز الأخير، بينما بدأ بوتاس بالابتعاد في الصدارة مستفيداً من إطارات السوفت على حلبة إنترلاغوس.

في اللفة الثانية وصل هاميلتون للمركز 14، بينما ابتعد بوتاس بفارق 1.4 ثانية عن ساينز في المركز الثاني، بينما كان فيرشتابن في المركز الثالث، بيريز في المركز الرابع، لوكلثير في المركز الخامس ونوريس في المركز السادس.

تقدم فيرشتابن للمركز الثاني أمام ساينز، وفي تلك المرحلة تقدم هاميلتون للمركز 13 وبدأ بمطاردة أنطونيو جيوفينازي في المركز 12، وتجاوزه بعد نصف لفة.

بدأ فيرشتابن بالضغط في اللفة السادسة لتقليص الفارق عن بوتاس متصدر السباق، والذي بلغ 2.3 ثانية، وتمكن الهولندي من حذف 3 أعشار من الثانية في لفة واحدة فقط.

قلص فيرتشابن الفارق إلى 1.7 ث عن بوتاس متصدر السباق، بينما كان هاميلتون عالقاً خلف ألونسو الذي كان في المركز 11، لكنه تمكن من التجاوز بعد لفة واحدة.

في اللفة التاسعة بدأ بيريز بالضغط على ساينز صاحب المركز الثالث، كذلك تقدم نوريس بالتقدم للمركز الخامس أمام شارل لوكلير، بدأ بعدها هاميلتون بمطاردة دانيال ريكياردو في المركز العاشر.

تقدم هاميلتون للمركز العاشر وبدأ بملاحقة فيتيل في المركز التاسع في اللفة 13، تمكن بعدها فيرشتابن من تقليص الفارق إلى أقل من ثانية عن بوتاس متصدر السباق.

تمكن بعدها هاميلتون من التقدم للمركز التاسع، ثم تجاوز البريطاني أستيبان أوكون وتقدم للمركز الثامن، بينما كان فيرشتابن يضغط على بوتاس متصدر السباق الذي بدأ يُعاني من تدهور إطارات السوفت.

ابتعد بوتاس عن فيرشتابن وأصبح الفارق 1.2 ثانية مع تبقي 6 لفات على نهاية السباق المكون من 24 لفة، وفي تلك المرحلة من السباق كان هاميلتون يستعد للانقضاض على سائق فيراري شارل لوكلير، وتمكن من تجاوزه خلال لفتين للمركز السادس.

في اللفة ما قبل الأخيرة بدأ هاميلتون بالضغط على نوريس في المركز الخامس، وتمكن من التجاوز في اللفة الأخيرة، ومع ظهور العلم الشطرنجي عبر بوتاس خط النهاية في المركز الأول أمام بوتاس في المركز الثاني وساينز في المركز الثالث.

المركز الرابع كان من نصيب بيريز، متقدماً على هاميلتون من المركز الخامس، نوريس في المركز السادس، لوكلير في المركز السابع، غاسلي في المركز الثامن، أوكون في المركز التاسع وفيتيل في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة