بوتاس يكشف الاختلاف الأبرز بين محرك فيراري ومرسيدس

كشف الفنلندي فالتيري بوتاس عن الاختلاف الأبرز بين وحدات طاقة فيراري ومرسيدس في بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فالتيري بوتاس استخدم وحدات طاقة مرسيدس منذ بدء الحقبة الهجينة للفورمولا 1 في 2014، عندما كان ضمن صفوف فريق ويليامز الذي يستخدم وحدات الطاقة الألمانية، ومن ثم استمر باستخدامها عندما انضم إلى صفوف فريق مرسيدس الأساسي في 2017.

أثناء مشاركته مع مرسيدس، لعب بوتاس دورًا أساسيًا في الفريق وفي تطوير وحدات الطاقة إلى جانب زميله المخضرم لويس هاميلتون، وكان متأقلمًا بشكلٍ كبير مع أسلوب قيادة وحدة طاقة مرسيدس.

ولكن، مع انتقاله إلى فريق ألفا روميو مطلع الموسم الحالي، فإن بوتاس يقود سيارةً مزودة بوحدة طاقة فيراري للمرة الأولى في مسيرته.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

غوانيو جو مستمر مع فريق ألفا روميو في في 2023

فريق ريد بُل يستبعد الفوز ببقية سباقات موسم 2022

وعند سؤاله عن الاختلاف الأبرز بين الصانعَين، أجاب بوتاس: “في حال أردت مقارنة قوة محرك فيراري مع قوة محرك مرسيدس من العام الماضي، أعتقد أن الأداء متقارب جدًا بصراحة”.

وأكمل: “العام الماضي، واجهتُ بعض مشاكل الموثوقية مع محركات مرسيدس، حيث استخدمت 8 محركات، وفي الموسم الحالي استخدمتُ 6 محركات حتى الآن، وبالتالي هناك تقارب في هذا المجال أيضًا!”

وأضاف: “لكن، بالنسبة لي، الاختلاف الأبرز هو أسلوب القيادة والحركة”.

وتابع: “محرك فيراري سلس جدًا، أعتقد أن هذا هو الاختلاف الأكبر، شعرتُ بارتياحٍ كبير في سلاسة محرك فيراري وفي قيادة السيارة مع  وحدة الطاقة هذه”.

أخبار ذات صلة