بوتاس ينتقد استراتيجية فريق مرسيدس في البحرين

انتقد سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس استراتيجية فريقه في سباق جائزة البحرين الكبرى، الجولة الافتتاحية لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن بوتاس اتبع استراتيجيةً مماثلة، من حيث المبدأ، لزميله لويس هاميلتون، ولكنه كان متأخراً عنه في السباق، وبالتالي لم يتمكن بوتاس من الاستفادة من الاستراتيجية، حيث كان بإمكانه استغلال استراتيجية مختلفة لمحاولة الهجوم على سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن في الصدارة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

إضافةً إلى ذلك، فإن التوقف الثاني البطيء لـ بوتاس أخرجه من دائرة المنافسة على الصدارة بالكامل، وضمن بذلك الحصول على المركز الثالث.

بوتاس لم يكن سعيداً باستراتيجية مرسيدس، مشيراً إلى أنها كانت دفاعيةً أكثر من اللازم.

حيث قال بوتاس: “كان سباقي مخيباً للآمال بالتأكيد. الفريق سجل عدداً جيداً من النقاط، وهذا إيجابي، ولكن بالنسبة لي الاستراتيجية كانت دفاعية أكثر من اللازم، وأنا متفاجئ باتباع فريق مرسيدس لهذه الاستراتيجية”.

وأضاف: “علينا مراجعة كافة القرارات التي اتخذناها، لكنني أشعر أن استراتيجيتنا لم تكن جيدةً في نهاية المطاف. أردت تأخير التوقف الثاني بالنسبة لي، ولكن ذلك لم يكن سيصنع فارقاً في نهاية المطاف”.

وأكمل: “كما أنني عانيتُ من التوقف البطيء، الذي أبعدني عن دائرة المنافسة على الفور، وفي نهاية المطاف المركز الثالث كان أفضل ما يمكن تحقيقه”.

وتابع: “لكن، في بعض مراحل السباق، كانت سرعتي جيدةً. لكن بالتأكيد، هناك العديد من الإيجابيات من هذا السباق خصوصاً بعد معاناتنا في التجارب الشتوية، إذ كان بإمكاننا تسجيل عدد أكبر من النقاط مقارنةً مع ريد بُل”.

أخبار ذات صلة